هواوي تتخطى آبل لتصبح ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم

هواوي تتخطى آبل لتصبح ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم

وفقاً لاحدث البيانات الصادره عن شركة الابحاث العالمية ” IDC ” والتي بينت في أحدث تقاريرها الجديدة بان شركة هواوي الصينية قد تفوقت على شركة آبل في شحنات الهواتف الذكية مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي 2018 .

الاحصائيات الجديدة تبين ان الشركة الصينية Huawei أصبحت الان في المركز الثاني كأكبر الشركات المصنعه للهواتف الذكية , لتتراجع آبل الى المركز الثالث , ويعود ذلك بفضل مقدرة هواوي على شحن 42.2 مليون هاتف ذكي خلال الرابع الثاني بينما آبل لم تتمكن سوى من شحن 41.3 مليون هاتف آيفون .

ولا تزال شركة سامسونج الرائده في سوق الهواتف الذكية والتي تمكنت من شحن 71.5 مليون هاتف ذكي لها , ولكن المثير في الامر ان الاحصائية بينت ان الشركات الخمس الاولى من بينها 3 شركات صينية قد بدات بتصدر قطاع الهواتف الذكية بالاضافه الى هواوي ظهرت شركة شاومي التي تمكنت من شحن 31.9 مليون هاتف ذكي تليها اوبو في المركز الخامس والتي تمكنت من شحن 29.4 مليون هاتف ذكي .

وعلى الرغم من أن شركة هواوي لم تدخل السوق الاميركية الى ان سياستها التسويقية بالاضافه الى هواتفها الذكية قد نالت استحسان المستخدمين , وبكل تاكيد مه نهاية الربع الثالث يمكن ان نرى تقلب هذه الارقام وخاصه ان Huawei قامت مؤخرا باطلاق سلسلة جديدة هواتف هواوي نوفا 3 وهواوي نوفا 3I , بالاضافه الى NOVA 3E .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفيسبوك تعلن رسميًا عن دعمها للصور الثلاثية الأبعاد في شبكتها الإجتماعية
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة