قسم سوني للهواتف يكاد يختفي من الوجود

قسم سوني للهواتف يكاد يختفي من الوجود
قسم سوني للهواتف يكاد يختفي من الوجود

يبدو أنّه حان الوقت لنبدأ كتابة خطاب نعي قسم الأجهزة المحمولة من سوني، فآخر تقرير للأرباح صادر عن الشركة يشير إلى تقلص تجارة الهواتف الذكية إلى نحو النصف، بوصول مبيعات الشركة إلى نحو 2 مليون وحدة خلال الربع المنتهي آخر يوليو 2018، وهذا أقل بنحو 1.4 مليون وحدة عن نفس الفترة من العام الماضي.

باعت سوني 13.5 مليون هاتف في 2017، وفي أبريل الماضي كانت تقدر مبيعاتها عن كامل 2018 بنحو 10 مليون وحدة، لكن تقلص التقدير الآن إلى 9 مليون وحدة، هذا يعني أنّ إيرادات قسم الهواتف للعام الجاري ستكون 5.49 مليار دولار فقط.

سوني ليست وحدها التي قد نشهد نهايتها قريبا كأحد مصنعي الهواتف الذكية، فشركة إتش تي سي تسابقها إلى نهايتها أيضا، ونستبعد بلاك بيري لشهرة هواتفها بالأمان والعملية عندما يتعلق الأمر بالكتابة على لوحة المفاتيح الفيزيقية المميزة، بخلاف تصميم هواتف سوني العتيق المعروف بشاشة أطرافها كبيرة جدا.



إقرأ أيضا: هل اقتربت نهاية HTC ؟

ورغم ذلك فإن إجمالي ما رصده تقرير الأرباح يبدو أكثر تفاؤلا بفضل معدل النمو المستمر في باقي الأقسام وعلى رأسها ألعاب بلايستيشن، فكمجموعة تعيش سوني في صحة مالية جيدة، لكن قد لا يدوم النشاط التجاري المتعلق بالأجهزة المحمولة لفترة أطول.

المصدر: The Verge

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل سيطلق اندرويد P في 20 آب/أغسطس؟
التالى «الرحيلي» يحذر: 6 طرق يستغلها المحتالون لخداع ضحاياهم عبر الإنترنت