جوجل تمنع هواتف اندرويد من امتلاك أكثر من حافتي Notch

جوجل تمنع هواتف اندرويد من امتلاك أكثر من حافتي Notch
جوجل تمنع هواتف اندرويد من امتلاك أكثر من حافتي Notch

تنوي جوجل إضافة دعم لحافة Notch على إصدار اندرويد P من نظام تشغيلها لكنها حددت شروطاً جديدة من أهمها دعم حافتين فقط على الأكثر، ففي منشور على مدونها للمطورين يوم البارحة أوضح مديرة الإنتاج في قسم اندرويد ميغان بوتوسكي أن جوجل تعمل مع شركات تصنيع الأجهزة لإضافة بعض الشروط والمتطلبات من بينها تحديد الدعم لحواف Notch.

 

وما تقصده الشركة هو أن هواتف اندرويد P لن تملك أكثر من حافتي Notch واحدة في الجانب الأمامي وأخرى في الخلفي، كما أنه يسمح لها أن توجد في الحافة العلوية أو السفلية لكن ليس على الجانبين الأيمن أو الأيسر.

 



ولم نر حتى الآن أية هواتف تمتلك حافتي Notch ولذا فإن منع وجود ثلاثة حواف أو أربعة أو وجودها على الجانب الأيمن أو الأيسر لا تزال نظرية حتى الآن، لكن انتشار ميزة حافة Notch كان سريعاً ولذا فإن وضع بعض الشروط قبل تطور الأمور من شأنه أن يساعد في التأكد من عمل التطبيقات بشكل جيد على الشاشات الجديدة.

 

لكن من الواجب التنويه أن جوجل لا تملك سيطرة كاملة على اندرويد مما يعني أنه من غير المستحيل رؤية هواتف بثلاثة أو أربعة حواف Notch، وقد صرحت جوجل أنها تتعاون مع شركات تصنيع الهواتف الذكية أي الشركات التي تدعم خدمات جوجل ومتجرها على أجهزتها، أي أنه من الممكن رؤية بعض الشركات تتحرر من قيود جوجل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 هواتف لم تسمع عنها يستخدمها مواطنو كوريا الشمالية
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين