اوبر تغلق قسم الشاحنات ذاتية القيادة

اوبر تغلق قسم الشاحنات ذاتية القيادة
اوبر تغلق قسم الشاحنات ذاتية القيادة

يبدو أن اوبر ستغلق قسم الشاحنات ذاتية القيادة حيث صرحت يوم الاثنين أن مجموعة اوبر للتقنيات المتقدمة ستتوقف عن تطوير الشاحنات ذاتية القيادة والتركيز على السيارات ذاتية القيادة بدلاً منها.

 

ومن الجدير بالذكر أن “اوبر فرايت” – القسم الذي يساعد سائقي الشاحنات في الاتصال بشركات الشحن – لم يتأثر بهذا القرار، ومن الجدير بالذكر أن هذا القسم أطلق في شهر أيار/مايو 2017 وهو مخصص للسائقين المخولين والذين يمكنهم استخدام تقنيته لإيجاد الشحنات القريبة ومعلومات الوجهة المراد الوصول إليها.

 

ومن الجدير بالذكر أن قسم الشاحنات ذاتية القيادة تم تأسيسها في سان فرانسيسكو بينما يوج الفريق المسؤول عن السيارات ذاتية القيادة في بيتسبورغ، وصرحت اوبر أنها ستنقل الموظفين المختصين بالشاحنات ذاتية القيادة إلى عمل آخر يساهم في عملية تطوير السيارات وربما يشمل ذلك نقلهم إلى بيتسبورغ.

 



وشهد قسم الشاحنات ذاتية القيادة الكثير من الجدل منذ بدايته، فقد قامت اوبر بشراء Otto – شركة الشاحنات ذاتية القيادة الناشئة التي تم تأسيسها من قبل أحد المهندسين السابقين في جوجل “انتوني ليفاندوفسكي” – وكجزء من الاتفاقية تم تعيين ليفاندوفسكي رئيساً لقسم السيارات ذاتية القيادة في اوبر.

 

وبعد شهرين شهدت الشركة فترة جيدة تمثلت بنجاح شاحنة ذاتية القيادة من السير لمسافة 120 ميل بشكل ذاتي، لكن بعد 9 شهور من صفقة الملكية واجهت الشركة دعوى قضائية تم فيها اتهام ليفاندوفسكي بالحصول على معلومات سرية من مشروع Waymo – مشروع جوجل السابق لأنظمة القيادة الذاتية – من أجل استخدامها في برنامج السيارات ذاتية القيادة في اوبر، وقد كلفت الدعوى اوبر مبلغ 244,8 مليون دولار.

 

ويأتي قرار اوبر في إغلاق قسم الشاحنات ذاتية القيادة بعد أسبوع من إعلانها عن إعادة سياراتها ذاتية القيادة إلى شوارع بيتسبورغ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أول فيديو ترويجي من سامسونج لواجهة مستخدم One
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟