أخبار عاجلة

شاهد بالصور أداء كاميرا هاتف شاومي الجديد Mi A2

أعلنت شاومي عن هاتفها الجديد Mi A2 منذ أيام في مؤتمر عقدته الشركة في العاصمة الاسبانية مدريد. الهاتف يأتي بالعديد من التحسينات والمميزات الجديدة مقارنة بالهاتف السابق من نفس السلسلة Mi A1 والذي طرحته شاومي العام الماضي كما طرحت شاومي أيضاً نسخة أخري من الهاتف باسم Mi A2 Lite لتعطي للمستخدمين تجربة مشابهة ولكن بسعر أرخص.

الهاتفان سيكونان متاحان في 40 دولة حول العالم خلال نهاية شهر أغسطس حيث وبعد طرح الهاتف في مختلف الدول الأوروبية سيطرح الهاتف في الهند ثم ينتشر في باقي دول العالم.

ويأتي الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 660 بثلاث إصدارات الأول 4 جيجابايت ذاكرة عشوائية و 32 جيجابايت ذاكرة تخزينية بينما الثاني 4 جيجابايت ذاكرة عشوائية و 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية والثالث 6 جيجابايت ذاكرة عشوائية و 128 جيجابايت ذكارة تخزين داخلية. الهاتف يأتي بمستشعر بصمة في ظهر الهاتف ودعم Bluetooth 5.0 وبطارية بسعة 3000 ولكن للأسف الهاتف لا يدعم مخرج السماعات التقليدي 3.5 مم كما لا يدعم بطاقات التخزين الخارجية. وتتراوح أسعار الهاتف بين 249 و 349 يورو.

ولكن وبعيداً عن مواصفات الهاتف التقنية -والتي يمكنك مشاهدتها من خلال مقالتنا التالية: شركة شاومي تطلق هاتفها Xiaomi Mi A2 بكاميرا خيالية و Android one !!– نود أن نركز اليوم على جانب هام من الهاتف وهو الكاميرا, دائما ما عانت هواتف شاومي من أداء كاميراتها السيئة حيث كانت علامة ملازمة لكل هواتفها السابقة, ولكن الأمر الأن تغير كثيراً فمنذ الإعلان عن هاتف Redemi Note 5 وكاميرا هواتف شاومي بدأت في التحسن بصورة كبيرة وملحوظة خاصة مع دعمها بالذكاء الاصطناعي.

ويأتي هاتف شاومي Mi A2 بكاميرا خلفية بعدستين تتواجد أعلى يسار ظهر الهاتف في نفس مكان تواجد كاميرا iPhone X حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.75 بينما تأتي الكاميرا الثانية بدقة 20 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.75 أيضاً. الكاميرا الأمامية لا تختلف كثيراً هي الأخرى حيث تأتي بنفس مواصفات الكاميرا الخلفية الثانية بدقة 20 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.75. ونعرض لكم فيما يلي صور تم التقاطها بكاميرا Mi A2 في مختلف أوضاع الإضاءة.

الصور خلال ضوء النهار

يقدم هاتف شاومي Mi A2 أداء رائع فيما يخص الصور الملتقطة أثناء النهار وفى الأماكن المفتوحة. حيث تظهر الصور إمكانية الكاميرا في التقاط صور بألوان مشبعة وبتفاصيل كثيرة ودقيقة. خاصية HDR في الوضع التلقائي تحسن كثيراً من النطاق الديناميكي للصور دون أن يعني الهاتف من أي بطء في الأداء إلا أن التقاط الصور قد يتأخر بعض الأجزاء من الثانية إذا ما قارنها مع في الوضع العادي بدون HDR.

Mi A2

Mi A2

Mi A2

Mi A2

 ويمكننا ملاحظة أداء الذكاء الاصطناعي ومدي تأثير على الصور وتحسينه لجودتها. فعلى عكس معظم الشركات فشاومي تهتم بتطوير الذكاء الاصطناعي ليعمل أكثر على الكاميرا الأمامية ويحسن من جودة الألوان وانماط التعرف على الوجه وتحديده خاصة في وضع Portrait Mode. الصور أيضاً حادة بصورة جيدة كما أنها لا تعاني من الضبابية.

Mi A2



Mi A2

الصور الليلية (الإضاءة المنخفضة)

تضمن لك هواتف الفئة المتوسطة دائماً أداء جيد فيما يخص الصور الملتقطة تحت أشعة الشمس أو في ظروف الإضاءة الجيدة ولكن فيما يخص الصور الليلية والإضاءة الضعيفة يظهر قصور كاميرات تلك الهواتف. ولعل تلك النقطة هي نقطة تفوق هاتف شاومي حيث أن الهاتف يلتقط صور جيدة للغاية في الأجواء الليلية بفضل فتحة العدسة الكبيرة f/1.75 بالإضافة إلى الكاميرا الثانية ذات دقة 20 ميجابيكسل.

نوكيا يجب أن تقلق

ينافس هاتف شاومي الجديد هاتف Nokia 7 plus حيث أن الهاتفان يعملان بنفس المعالج ونفس نظام التشغيل Android one بإصدار Oreo برقم 8.1 مع احتواءهما على العديد من الخواص المشتركة إلا أن هاتف شاومي بدأ في إظهار تفوقه في العديد من الجهات مقارنة بهاتف نوكيا. الهاتفان موجهان لنفس الفئة السعرية أيضاً هو ما سيزيد من التنافس بينهم ولكن هاتف شاومي يأتي بثلاثة إصدارات مختلفين كلهم أرخص من إصداري نوكيا ويمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل حول الهاتفين ومشاهدة مقارنتنا لهم وأيهما أفضل من خلال المقالة التالية:

أيهما أفضل شاومي Mi A2 أم Nokia 7 Plus

ما رايك في أداء كاميرا شاومي Mi A2؟ وفى رأيك هل تنتصر شاومي على منافسيها في تلك الفئة السعرية وخاصة Nokia 7 Plus؟
شاركنا برأيك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة