أخبار عاجلة

جالاكسي تاب اس 4 سيعتمد على تقنية الماسح الذكي لفك القفل

جالاكسي تاب اس 4 سيعتمد على تقنية الماسح الذكي لفك القفل
جالاكسي تاب اس 4 سيعتمد على تقنية الماسح الذكي لفك القفل

انتشرت في الفترة الأخيرة سلسلة شائعات تتحدث عن التصميم الخاص بجهاز سامسونج اللوحي القادم إلى جانب بعض مواصفاته، ولهذا فإن جالاكسي تاب اس 4 سيكون الخيار الأنسب لك إذا أردت شراء جهاز لوحي رائد هذا العام.

 

وأكثر ما يثير الاهتمام في هذا الجهاز هو التصميم حيث قللت سامسونج الحواف بشكل ملحوظ وأزالت زر القائمة الرئيسية مما أعطى الجهاز مظهراً أكثر أناقة، وفي الواقع فإن الشركة الكورية تفعل تماماً ما فعلتها ابل عبر ايفون اكس وذلك يتمثل من خلال إزالة الأزرار واستبدالها بأزرار لمس.

 

 

لكن كما هو الحال بالنسبة لايفون اكس فإن سامسونج اضطرت بالتضحية بحساس بصمة الإصبع، حيث استبدلت ابل هذا الحساس بحساس Face ID وتقنية التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد لكن سامسونج لم تقدم هذا الأمر.

 



ومع غياب تقنية التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد فإن سامسونج ستستخدم ميزة المسح الذكي Intelligent Scan المتوافرة على جالاكسي اس 9، ومن الواجب التنويه أن هذه الميزة هي مزيج بين ماسح قزحية العين وبين نظام التعرف على الوجوه الذي امتلكته سامسونج لسنوات.

 

 

وتوضح التقارير أنه يمكن استخدام تقنية التعرف على الوجوه لفك قفل الجهاز اللوحي في ظروف الإضاءة الجيدة بينما يمكن الاعتماد على ماسح القزحية في الإضاءة الخافتة.

 

ولا شك أن ميزة المسح الذكي هذه تعتبر طريقة جيدة لفك قفل جهازك اللوحي إلا أنه إذا كنت من الأشخاص القلقين والمتخوفين من أمور الخصوصية فمن الأفضل لك أن تستخدم كلمة مرور بدلاً من ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟