كيف تخصص الشاشة الرئيسية وثيم أجهزة أندرويد ؟

كيف تخصص الشاشة الرئيسية وثيم أجهزة أندرويد ؟
كيف تخصص الشاشة الرئيسية وثيم أجهزة أندرويد ؟

يتيح نظام أندرويد مرونة كبيرة لتخصيص تصميمه لذوق كل مستخدم بحيث تستطيع التحكم في الشاشة الرئيسية وكيف تظهر أيقونات النظام ومركز الإشعارات.

الأساسيات

هناك بعض الأساسيات قابلة للتخصيص، يتيحها مصنعي الأجهزة ولا تحتاج لتحميل تطبيقات طرف ثالث، منها:

تعيين صورة الشاشة الرئيسية: انقر مطولا في مكان فارغ بالشاشة الرئيسية ثم اختر “خلفيات”، بعدها اختر مكان الصورة على الجهاز، بعدها قم بتعينها لشاشة القفل أو الشاشة الرئيسية أو لهما معا.

إزالة التطبيقات من الشاشة الرئيسية: انقر مطولا على التطبيق واسحبه للأعلى حيث X أو إزالة أو Remove.

إلغاء تثبيت التطبيقات: انقر مطولا على التطبيق واسحبه للأعلى حيث سلة المهملات أو إلغاء التثبيت أو Uninstall.

إضافة التطبيقات للشاشة الرئيسية: افتح درج التطبيقات وانقر مطولا على أي تطبيق حتى تظهر الشاشة الرئيسية واسحب ثم اترك في أي مكان بالشاشة.

إنشاء ملف للتطبيقات في الشاشة الرئيسية: اسحب أيقونة تطبيق وحركها لتكون فوق أيقونة تطبيق آخر ثم اترك، حينها سينضم التطبيقين إلى مجموعة محددة يمكنك تسميتها.

إضافة عناصر ويدجت (Widget): انقر مطولا في مكان فارغ بالشاشة الرئيسية ثم اختر Widgets لتجد قائمة بالعناصر المتاحة، بالنقر على إحداها تستطيع وضعها بأي مكان بالشاشة الرئيسية.



تخصيص الشاشة الرئيسية وأيقونات التطبيقات وعناصر النظام

ابحث عن تطبيق الثيمات بجهازك

إذا أردت أن تغير الشاشة الرئيسية وشكل أيقونات التطبيقات وعناصر النظام، فستجد عدة خيارات متاحة لهذا بتطبيق Theme الذي يأتي مسبقا على معظم الأجهزة الحديثة.

أو قم بتحميل تطبيق لانشر

إن لم يعجبك خيارات تطبيق Theme، فيمكنك الاستعانة بتطبيق لانشر، وأشهرها:

ومن خارج متجر قوقل بلاي يمكنكم تجربة بكسل لانشر، سواء للأجهزة الرائدة والمتوسطة أو الضعيفة من هنا.

وتتميز تطبيقات اللانشر بتوفير واجهة مميزة لشاشة الجهاز يمكن التحكم بها عبر تطبيق الإعدادات المصاحب للتطبيق، حيث يقدم إضافة خيارات أسهل للتحكم مثل: إضافة شريط البحث بقوقل في الشاشة الرئيسية، والتنقل بالإيماءات الذي ستجده في النسخة المدفوعة من لانشر نوفا.

تغيير شكل الأيقونات

هناك العديد من تطبيقات الأيقونات بمتجر قوقل بلاي، فإن أردت أن تحصل على أيقونات هواتف بكسل، فيمكنك البحث بمتجر بلاي عن Pixel Icon Pack مثلا وتفقد النتائج والتصميمات التي تلائمك، مع العلم أنّ هذه الأيقونات تعمل مع تطبيقات اللانشر.

بالنسبة لأجهزة هواوي وأونور التي تعمل بالواجهة EMUI 5/8 فأنصحهم بتطبيق G-Pix الذي يغير شكل أيقونات التطبيقات والنظام ومركز الإشعارات لشكل نظام أندرويد P القادم.

أما باقي أجهزة أندرويد فيمكنكم الإطلاع على تطبيق Material Notification Shade لتغيير شكل مركز الإشعارات، ولتحسينات إضافية على نظام أندرويد فهذه 5 تطبيقات يمكنك أن تجرب بها مزايا أندرويد P الآن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب : بطاقة NVIDIA GTX 2060 تتجاوز GTX 1080 في قوة الأداء!
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين