أخبار عاجلة

هواوي تعمل على هواتف منخفضة التكلفة بشرائح Kirin 710

أعلنت شركة هواوي عن هاتف Nova 3i هذا الأسبوع، وهو إصدار أقل في الإمكانيات من إصدار Nova 3. ومع ذلك، فإن الهاتف الجديد يعد بمثابة علامة فارقة للشركة، حيث يتم تشغيله بواسطة شرائح Kirin 710 الجديدة.

تهدف شرائح Kirin 710، التي تستهدف الأجهزة منخفضة التكلفة، إلى أن تكون أكبر خطوة بالنسبة لشرائح هواوي متوسطة المدى منذ أن قُدِمت شرائح Kirin 710 في P9 Lite في عام 2016.

كانت كل شريحة من Kirin 65X قد قدمت نفس الإعداد الثماني النواة الموجود بوحدة معالجة Cortex-A53، ونفس تركيبة وحدة معالجة الرسومات Mali T830-MP2، بالإضافة إلى عمليات 16 نانومتر. وبصرف النظر عن التخزين وتحسينات الذاكرة العشوائية وسرعة الاستجابة، فإن جهاز P9 Lite يعد بنفس قوة P20 Lite.

والآن، ظهرت تحسينات جدية على شرائح Kirin 710 متوسطة المدي، فهي تحتوي على أربعة أنوية من Cortex-A53 وأربعة أنوية أخري من Cortex-A73.

لم يتم الكشف عن بطاقة الرسومات الجديدة القادمة مع Nova 3i، ولكن تشير مقالة قادمة من XDA أنها ستكون أفضل من وحدة رسومات Kirin 659.

من بين هذه التغييرات الرئيسية، تم التحويل إلى عملية تصنيع 12 نانومتر، والتي تعد أصغر قليلاً من عملية 16 نانومتر في كل من Kirin 655 و658 و659. فعادةً ما تؤدي عمليات التصنيع الأصغر إلى أداء أفضل وقدرة طويلة على التحمل.

كما أشارت شائعات سابقة بأن Kirin 710 سيقدم وحدة معالجة عصبية (NPU) شبيهة بالموجودة بشريحة Kirin 970، ولكن لا يبدو أن هذا هو الحال في المنتج النهائي، على الرغم من أن Nova 3i يدعم بالفعل العديد من وظائف الذكاء الاصطناعي، مثل ميزة التعرف على الساحة والرموز التعبيرية المتحركة المستوحاة من أبل.



يظل السؤال الأكبر هو كيف تخطط هواوي لاستخدام الشرائح الجديدة، هل ستحل محل معالج Kirin 659 أم أنها عائلة جديدة تمامًا؟ في الحالة الأولى، يمكننا أن نتوقع تطويرًا للطاقة على أجهزة هواوي متوسطة المدى بدءًا من مجموعة Lite حتى هواتف Honor متوسطة المدي.

فإذا كانت الشركة تخطط لاستخدام Kirin 710 على أجهزة الفئة المتوسطة، فإنها ستظل بمثابة هدية لهواتف هواوي والهواتف الذكية الغير الرائدة.

كل ما تود معرفته عن هاتف Nova 3i

يضم هاتف Nova 3i عددًا من الميزات الموجودة بهاتف Nova 3، مثل الكاميرا المزدوجة الامامية ذات دقة 24 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل، والشاشة ذات حجم 6.3 بوصة ودقة HD+، هذا وبالإضافة إلى الرموز التعبيرية المتحركة، وسعة تخزين التي تصل حتى 128 جيجابايت.

كما يحتوي Nova 3i على شريحة Kirin 710 و4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل، وبطارية بسعة 3،340 مللي أمبير ومنفذ microUSB.

ووفقا لقائمة على موقع هواوي، فإن هاتف Nova 3i سيأتي بسعر 298 دولار، في حين ان سعر Nova 3 يبلغ 446 دولار.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سناب شات تختبر عدد من مزايا إنستقرام على تطبيقها بينها وضع البورتريه
التالى حكم قضائي يحظر بيع إصدارات أيفون القديمة في الصين