Huawei تكشف عن المزيد من التفاصيل حول المعالج HiSilicon Kirin 710 الجديد

Soc Samsung Exynos MediaTek

عندما أعلنت شركة Huawei عن الهاتف Huawei Nova 3i ذكرت لنا الشركة بأن هذا هو الهاتف الأول في العالم الذي يأتي مع المعالج HiSilicon Kirin 710 الخاص بالشركة. وفي ذلك الوقت، لم تكن لدينا الكثير من التفاصيل حول هذا المعالج الجديد، ولكن هذا تغير الآن.

في البداية، المعالج HiSilicon Kirin 710 الجديد يأتي أساسا ليحل محل المعالج HiSilicon Kirin 659 المصنع بإستخدام عملية 16 نانومتر علمًا أن المعالج HiSilicon Kirin 710 الجديد مصنع بإستخدام عملية 12 نانومتر مما يجعله أفضل من حيث الأداء وأفضل من حيث الكفاءة في إستهلاك الطاقة بالمقارنة مع المعالج HiSilicon Kirin 659.

6

بلغة الأرقام، النواة الواحدة في المعالج HiSilicon Kirin 710 الجديد تقدم أداء أفضل بنسبة 75 في المئة، في حين تقدم النوى المتعددة أداء أفضل بنسبة 68 في المئة، وهذا بفضل أنوية Cortex-A73 الأربعة العالية الأداء والتي يبلغ ترددها 2.2GHz، وأنوية Cortex-A53 الأربعة الأخرى المنخفضة الأداء والتي يبلغ ترددها 1.7GHz. وعندما يتعلق الأمر بالرسوميات، فالمعالج HiSilicon Kirin 710 الجديد يضم معالج الرسوميات Mali-G51 MP4 والذي يعد أسرع بنحو 1.3 مرات بالمقارنة مع معالج الرسوميات المستخدم في المعالج HiSilicon Kirin 659.



7

في المعالج HiSilicon Kirin 710 الجديد تم أيضًا ترقية DSP و ISP لتقديم تحسينات كبيرة على مستوى الكاميرا، وخاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما يمكن للمعالج الجديد التعرف على نوعية المشاهد وفتح الأجهزة عن طريق التعرف على الوجه. ومن المميزات الأخرى الموجودة في المعالج HiSilicon Kirin 710 الجديد نجد دعم شريحتي SIM، ودعم 4G VoLTE المزدوج، فضلا عن دعم LTE Cat. 12 و LTE Cat. 13.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق متجر iTunes App Store يعاني من مشكلة الإحتيال في الإشتراكات
التالى آبل ستعلن رسميًا عن لوحيات iPad وحواسيب Mac الجديدة في اليوم 30 أكتوبر