HTC تقرر الخروج من سوق الهواتف الذكية في الهند بسبب ضعف الإقبال على أجهزتها

HTC تقرر الخروج من سوق الهواتف الذكية في الهند بسبب ضعف الإقبال على أجهزتها
HTC تقرر الخروج من سوق الهواتف الذكية في الهند بسبب ضعف الإقبال على أجهزتها

HTC U12+ 9987

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من صحيفة Economic Times، فيبدو أن الشركة التايوانية HTC تعتزم الخروج من سوق الهواتف الذكية في الهند. وقد قام العديد من كبار المسؤولين في الشركة، بما في ذلك رئيس فرع الشركة في البلاد، ورئيس المبيعات، ورئيس المنتجات بتقديم أوراق إستقالتهم لإدارة الشركة.

كما طلب من العديد من الموظفين الآخرين في الشركة المغادرة. تقوم الشركة حاليا بوقف جميع اتفاقيات التوزيع الخاصة بها مع العلم بأنها قامت فعلاً بالتوقف عن تصنيع هواتفها الذكية محليًا منذ عام تقريبًا. وستستمر شركة HTC في إدارة قسم الواقع الإفتراضي الخاص بها والمسؤول عن مبيعات خوذات HTC Vive و HTC Vive Pro، ولكن سيتم إدارة المبيعات مباشرة من تايوان.

وقال أحد المدراء التنفيذيين في الشركة بأن HTC قد تنظر في إمكانية بيع هواتفها الذكية في البلاد من خلال شبكة الإنترنت فقط في وقت لاحق، ولكنها الآن قررت الخروج من السوق. وقال متحدث باسم الشركة إن HTC ستستمر في بيع الهواتف الذكية في الوقت الراهن، على الأرجح حتى ينفد المخزون المتوفر لديها في البلاد.



وكما هو الحال في الأسواق الأخرى، فإن شركة HTC تكافح في الهند. تنشط العلامة التجارية التايوانية بشكل كبير في قطاع الهواتف الذكية الراقية، وهو قطاع يهيمن عليه أمثال سامسونج وآبل. في الآونة الأخيرة، إرتفع الإقبال بشدة على الهواتف الذكية الجديدة المنخفضة التكلفة والمقدمة من الشركات المصنعة الصينية. هذا يعني أن شركة HTC كانت تعاني في قطاع الهواتف الذكية الرائدة وفي قطاع الهواتف الذكية المنخفضة التكلفة أيضًا. وبالتالي، لا عجب أن الشركة لديها أقل من 1 ٪ من الحصة الإجمالية لسوق الهواتف الذكية في الهند، وخصوصا إذا علمنا أنها تسعر هواتفها الذكية بأسعار أعلى بكثير من الشركات الصينية.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب لهاتف Pixel 3 XL يكشف عن تصميم و مواصفات و ملحقات علبة الهاتف
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين