أخبار عاجلة
علماء الأعصاب يجدون جذور التشاؤم البيولوجية -
جوجل ترسل تحديث لحل مشاكل ابطاء الشحن في Pixel XL -
اوبو تعلن عن هاتفها الذكي Oppo R17 -
عاجل اختراق العديد من حسابات انستقرام -

تغييرات ضخمة قادمة إلى شخصية Sombra في لعبة Overwatch !

شخصية Sombra تعتبر من أصعب الشخصيات من حيث إتقان اللعب بها، يمكن التخلص منها والقضاء عليها بسهولة واستخدام كافة قدراتها مع الانتباه إلى توقيتات cooldown كل هذه مع الانتباه لخصومك وموقعك، جميع هذه الأمور تحتاج لقدر كبير من التركيز.

في التحديث القادم للعبة Overwatch تأمل Blizzard من جعل الشخصية أكثر سهولة ومتعة بالنسبة للاعبين وتكون أكثر فائدة في المواقف المختلفة خلال اللعب، وهو الهدف العام من كل التغييرات في قدرات الشخصيات، ولكن ردات الفعل من اللاعبين تجاه هذه التغييرات لم تكن مرحبة بشكل كامل لبعض مقترحات التغييرات التي تبدو أكثر تطرفاً وحدة.

يقول Geoff Goodman:

“تغييرات Sombra، لقد تفاجأت برد فعل اللاعبين عن أنهم يعتبرون التغييرات هي بوجه عام Nerf وحد من ق،ة الشخصية”
“لقد منحناها الكثير من القدرات وأخذنا منها الكثير أيضاً في ذات الوقت فالتغييرات كانت بهدف إعطاء الشخصية المزيد من المرونة في أسلوب اللعب ومنحها قوة أكبر”.

حالياً تعد شخصية Sombra من الشخصيات التي يمكن استخدامها فقط بحسب ظروف كل دور. فالأمر يعتمد بشكل كبير على تعاون الفريق وتنظيمه بشخصيات تحقق سوياً التكامل للاستفادة بشكل أفضل من Sombra عليك دائماً الانتباه للتوقيتات والتخطيط لتحركاتك القادمة. عليك أيضاً أن تغيب عن الأنظار حتى يمكنك الاختفاء واستخدام الـ stealth  مرة أخرى والانضمام إلى فريقك مرة أخرى ان لم تنجح خططك الهجومية في المحاولة الأولى.

“كل هذا يبدو كثيراً كلعبة إدارة موارد مع الانتباه للوقت الذي غالباً ما ستفقد تركيزك وتنساه للحظات مما يفسد عليك حركتك القادمة”
“كل هذا لا يضاهي متعة الاختفاء واطلاق النار واختراق دفاعات خصومك”.

ما الحل إذاً ؟ التخلص من عدادات الوقت وإتاحة الاختفاء بشكل دائم، بالطبع لن يمكنك الهجوم أو الاستحواذ على أحد النقاط في وضع الاختفاء ولكن بالطبع يمكنك الوقوف وسط خصومك والانتظار حتى الوقت المناسب للظهور وإحداث بعض الأضرار في دفاعاتهم.

“في بادئ الأمر فكرنا في ما هو الحد الأقصى الذي يمكننا منحه لخاصية الاختفاء؟”
“ضاعفنا المدة ثم تساءلنا هل يختلف هذا كثيراً عن كونها بشكل دائم ؟ برغم من أن الاختفاء الدائم يبدو شئ غاية في القوة سيتحتم عليك الظهور للوصول إلى قدرة Ultimate”.

يجب عليك أن تهاجم خصومك وتكون مصدر تهديد مستمر. جربنا أيضاً جعل كلا قدرات الاختفاء وتغيير الموقع Translocator متاحين بشكل دائم، هكذا يمكنك التركيز بشكل أفضل على الهجوم على خصومك وأثر هذا بشكل كبير على أسلوب اللعب بالطبع.



سيكون من الممتع اللعب بـ Sombra عندما تطبق هذه التعديلات ولكن لابد وأن نفكر ونخشى من تأثير هذا التعديل على خصومك، يجب أن تكون التحديثات عادلة بالنسبة لهم أيضاً حتى يستطيعوا الاستمتاع باللعب، ومن ردات الفعل يبدو أن اللاعبين راضين بذلك.

“لم تختلف الشخصية كثيراً فهي مازالت تظهر فجأة وتقوم بعملها”
“لن تشعر بأنها كانت هنا طوال الوقت، ومن منظوركم لن تشعروا باختلاف كبير أو بقوة مفرطة عن ذي قبل لذا فهو انتصار على هذا الجانب أيضاً”.

وبرغم من أن التغيير الأبرز هو اختفاء Sombra بشكل مفتوح ودائم إلا أن ردات الفعل السلبية من اللاعبين جاءت بخصوص تغييرات أخرى تم عملها لضمان تحقيق التوازن للشخصية.

“أتفهم تماماً ردة فعل اللاعبين، فهم قلقون عن تحركها أبطأ الآن لأنها تستطيع الاختفاء أطول”
“كانت تستخدم هذه القدرة كزيادة في السرعة وما زالت الشخصية سريعة فيمكنكم التحرك أسرع بنسبة 50% وقد كانت الزيادة بنسبة 75% بعض الناس قلقون بشأن هذه التغييرات ولكن أعتقد عندما يقومون بتجربتها سيكتشفون أنها أقوى وأكثر فائدة وأكثر مرونة”.

التغييرات القادمة لشخصية »خوزقش ستأتي مع عدة تحديثات أخرى لأكثر من شخصية تتضمن هذه التغييرات القادمة عدة تعديلات على فئة الـ Supports بزيادة القوة لأغلبهم ما عدا سيئة الحظ دائماً Mercy وشخصية Brigette. الهدف من هذه التعديلات بحسب Blizzard هي لإبقاء التنافسية بين شخصيات هذه الفئة.

فستخضع الشخصيتان للحد من قدراتهم العلاجية قليلاً مع زيادة هذه القدرات بالنسبة لكل من Ana و Lucio و Moira. لن يتم إضافة أي تعديلات على شخصية Zenyatta فالمطور Blizzard يظن أن مركزه حالياً مناسب بشكل كبير لوضع اللعبة.

هل أنتم متحمسون لتجربة Sombra بعد التغييرات القادمة ؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين