آخر مؤسسي المساعد الافتراضي “سيري” يغادر ابل

هل تعمل ابل على إعادة بناء فريق “سيري”؟ يبدو أن الأمر يسير في هذ الاتجاه، فقد أفاد تقرير لموقع The Information فإن “توم غروبر” آخر مؤسسي مساعد ابل الرقمي قد غادر الشركة، ويأتي هذا الأمر بعد المعلومات التي انتشرت في بداية الشهر الحالي حول أحد المهندسين السابقين في جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي “جون غيناندريا” وأنه سيتولى منصب إدارة قسم سياسات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في ابل وسيشرف على سيري.

 

ومن الجدير بالذكر أن غروبر إلى جانب داغ كيتلوس وآدم تشاير قاموا بتأسيس شركة سيري التي أنشأت تطبيق سيري الأساسي الذي حصلت ابل على ملكيته مقابل 200 مليون دولار في عام 2010، وتمت إضافة المساعد سيري إلى هاتف ايفون 4 اس في العام التالي حيث لفت الأنظار بقدرته على الجمع بين تقنية التعرف الصوتي ومزايا المساعد الافتراضي.

 



وغادر كيتلوس وتشاير ابل منذ عدة سنوات وقاموا بتأسيس شركة Viv Labs التي تعتبر شركة ناشئة في مجال المساعد الرقمي تم شراؤها من قبل سامسونج في عام 2016 من أجل تطوير مساعدها Bixby، وفي تلك الفترة تولى غروبر مهمة إدارة مجموعة التطوير المتقدمة لسيري.

 

ووفقاً لما أوضحه موقع The Information فإن غروبر سيغادر الشركة لينمي هوايته وموهبته في التصوير، ومن الجدير بالذكر أن الأمر نفسه حصل مع رئيس قسم البحث “فيبول فيد براكاش” الذي انضم للشركة في عام 2013 بعد حصول ابل على ملكية شركته “توبسي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كاميرات بورتال الذكية لمحادثات الفيس بوك... Facebook Portal & Portal Plus
التالى فيسبوك أخلت مبناها الرئيسي بعد تهديدات بوجود قنبلة