أخبار عاجلة

4 أسباب تمنعك من أن تكون مليونيرًا: فما هي وكيف تتغلب عليها؟

4 أسباب تمنعك من أن تكون مليونيرًا: فما هي وكيف تتغلب عليها؟
4 أسباب تمنعك من أن تكون مليونيرًا: فما هي وكيف تتغلب عليها؟

إذا ذكرت الأغنياء في حديثك مع أصدقائك فحتما ستتخيل أنهم يستمتعون برحلاتهم على أجمل شواطئ العالم ويتبرعون بأموال ضخمة للأعمال الخيرية وغيرها ولكن هل يُمكنك أن تجرب ذلك؟ نعم بالتأكيد يُمكنك ذلك لكن عليك أن تتخطى أربعة حواجز فهيا بنا إليهم.

 

عدم فهمك لكيفية عمل المال

 

المال ليس موضوعًا معقدًا ولكن الكثير من الناس لا يزال لديهم فهم خاطىء عن كيفية عمله، قد تلوم نظام التعليم المدرسي أو والديك على ذلك ولكن المسؤولية تقع عليك أنت في معرفة الكيفية وطريقة الاحتفاظ به وكيفية استثمار والحفاظ عليه.

 

يعتقد المليونيرات اعتقادًا راسخًا أن المال ليس شيئًا يُمكن اكتشافه أو كسبه أو إنشاؤه عن طريق الصدفة

 

إذا أردت بناء ثروة فعليك تعلم القواعد لذا عليك الاهتمام بدراستك واقرأ كتبًا عن المال وكيفية التصرف به مثل كتب: Rich Dad, Poor Dad و The Total Money Makeover و The Richest Man in Babylon لكن لا تقرأ وفقط بل استوعب المعرفة وناقش الأمر جيدًا مع من حولك.

 

لا تهتم بتعليمك

 

أمامك 24 ساعة من العمل كل يوم ولا يكفي الوقت لإنجازها فهذه هي حياة رجال الأعمال فهم يضحون بالوقت كله في سبيل الوصول إلى نتيجة مرضية، فقد تضحي في سبيل ذلك بالتعليم المستمر وتؤذي فرصة وصولك إلى الملايين، فالأثرياء لا يتوقفون عن التعلم بالرغم من وجود الأعمال التجارية في حياتهم. لذا لابد من تخصيص وقت يومي للقراءة أو أسبوعي للتعلم.

 



تعيش على راحتك وبطريقتك الخاصة

 

هل تبقى أي مبلغ من آخر مال كان في يديك؟ هل ادخرت شيئًا من راتبك؟ أعلم أنك ربما لم يتبقى لك أي شيء من راتبك الأخير وأن العمل يدفع لك أموالًا لا تكفيك وفي المقابل تنفق أموالك ببذخ، لكم إذا أردت الوصول إلى الملايين فلابد من وضع نقود إضافية في استثمارات أو أسهم أو عقارات ونظّم مدفوعاتك كل شهر واضبط ميزانية صعبة عليك تحملها بالكاد لتدخر بعض المال للاستثمار.

 

لا تجمع الأصول

 

وظيفتك لن تجعلك غنيًا وإنما عليك جمع الأصول، قد تسعى للحصول على المال من أي جانب ولكن هناك جوانب أخرى قد تكون أمامك دومًا ولا تنتبه إليها، سيارتك وأجهزتك المحمولة ومنزلك ليسوا أرصدة لك وإنما هي ثروة مستقبلية يمكنك التخلي عن أحدها لتمويل مشروعك الذي تريده. توقف عن جمع أشياء لا تغني ولا تسمن من جوع، ولكن اهتم بما يجعلك تحقق المال على المدى الطويل.

 

ما الإجراء الفوري الذي يجب اتباعه؟

 

اكتب قائمة مفصلة بجميع الأصول في حياتك بالإضافة إلى قيمتها الحالية، وضع خطة أخرى لكيفية الحصول على المزيد من الأصول واعقد اتفاقية مع نفسك لعدم شراء الكثير من المطالب.

 

أن تكون مليونيرًا فالأمر ليس مستحيلًا، تغلب على عقباتك وستجني المزيد من المال . . .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين