أخبار عاجلة
أسعار آيفون قد تشهد انخفاضا ملحوظا في مصر -
تسريب كامل مواصفات هاتف هواوي نوفا 4 -
Puma تعيد إطلاق حذاء الركض RS-Computer بمميزات جديدة -
لهذا نجح المتسللين في إختراق وحدة PlayStation Classic! -

ايلون ماسك يوقع تعهداً بعدم تطوير أسلحة ذكاء اصطناعي قاتلة

وقع رواد عالم التقنية مثل ايلون ماسك وثلاثة مؤسسين لقسم الذكاء الاصطناعي في جوجل والمعروف باسم DeepMind تعهداً بعدم تطوير أسلحة ذاتية قاتلة.

 

وتعد هذه الخطوة جزءاً من سلسلة تحالفات دولية غير رسمية بين مجموعة من الباحثين والمدراء التنفيذيين الذين عارضوا هذه التقنيات، ويحذر التعهد أن أنظمة الأسلحة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي من أجل اختيار وإصابة الأهداف دون تدخل بشري تشكل تهديدات أخلاقية، ولهذا تعهد رواد التقنية ألا يتم إسناد مهمة القتل للأجهزة على الإطلاق.

 

تم نشر التعهد اليوم خلال المؤتمر الدولي المشترك حول الذكاء الاصطناعي لعام 2018 في ستوكهولم في السويد والذي تم تنظيمه من قبل معهد حياة المستقبل الذي يهدف لتجنيب البشرية الأخطار الوجودية.



 

ومن بين الأشخاص الذين وقعوا التعهد المدير التنفيذي لسبايس اكس وتسلا “ايلون ماسك”، ثلاثة مؤسسين لقسم DeepMind للذكاء الاصطناعي في جوجل وهم شين ليغ، مصطفى سليمان وديميس هاسابيس، مؤسس سكايب “جان تالين” وبعض من كبار الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

ومن الجدير بالذكر أن المحاولات لحشد الدعم من أجل الوصول إلى تنظيم وتشريع دولي للأسلحة الذاتية التحكم لم تكن فعالة حتى الآن، حيث كانت الدعوات تنادي بأن تكون هذه الأسلحة خاضعة للقوانين الصارمة بشكل مشابه للأسلحة الكيميائية، لكن من الصعب في الواقع تحديد الفرق بين ما يعد نظاماً ذاتياً أو غير ذاتي وهذا ما يشكل إحدى الصعوبات أمام سن القوانين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟