أبرز التصريحات الجدلية لايلون ماسك

أبرز التصريحات الجدلية لايلون ماسك
أبرز التصريحات الجدلية لايلون ماسك

يبدو أن ايلون ماسك لا يستطيع الابتعاد عن الأضواء، ففي الأشهر القليلة الماضية أدخل ماسك (المدير التنفيذي لشركة تسلا وشركة The Boring Company وشركة سبايس اكس) نفسه في دوامة الأخبار من خلال التغريدات على تويتر.

 

ففي وقت ازدادت فيه الانتقادات الموجهة لشركة تسلا تفاعل ماسك وواجه الناس عبر بوابات مختلفة، وكان آخر ما تفاعل به ماسك متعلقاً بإنقاذ فريق كرة القدم العالق في أحد الكهوف التايلاندية وعدائه مع أحد الغواصين الذين شاركوا في عملية الإنقاذ، وسنستعرض لكم في هذا المقال أبرز الحوادث الجدلية التي وقع فيها ماسك.

 

– صرح ماسك أنه سينشئ موقعاً يراقب مستوى مصداقية كل صحفي ومحرر

 

 

أوضح ماسك أن هذا الموقع سيقوم بتصنيف مستوى مصداقية الصحفيين عبر نظام التصويت، وجاء هذا الإعلان بعد أن ظهرت تسلا واحتلت عناوين الصحف بخصوص سياسة الإنفاق وحماية المصنع.

 

– وصف سؤال أحد المحللين بالأحمق خلال أحد المؤتمرات

 



 

بعد سؤال حول النفقات والتكاليف قاطع ماسك محادثة بين أحد المحللين وبين ديباك اهوجا المدير المالي لتسلا قائلاً أن السؤال أحمق وفضل الانتقال لسؤال آخر.

 

– يعتقد أن ماسك تبرع إلى أحد لجنات العمل السياسي التي تهدف لجعل الجمهوريين ذوي الكلمة العليا في مجلس النواب.

 

 

رغم أنه تبرع للبعض الأطراف من الحزب الديموقراطي إلا أن مساهمة ماسك البالغة قيمتها 38900 دولار إلى مجموعة تدعى “احموا البيت” تتناقض مع رغبته المهنية في محاربة التغير المناخي، نظراً لعدائية الحزب الجمهوري التاريخية تجاه التشريعات والقوانين الهادفة لإبطاء التغير المناخي.

 

– لم تسلم رويترز وCNBC من انتقادات ماسك

وجه ماسك انتقادات لرويترز نتيجة تحدث الأخيرة بشكل سلبي عن تسلا ونشر تقارير تضلل الناس، كما كان لشبكة CNBC الإخبارية حصة أيضاً حيث تساءل عما إذا كان المشاهدون مدركين للتقييمات السلبية وسجل التنبؤات السيء للمحللين الذين يظهرون على برامج الشبكة التلفزيونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين