سامسونج قد تطلق هاتفها القابل للطي في العام المقبل

وفقًا لصحيفة The Wall Street، تعمل شركة سامسونج على إطلاق هاتف ذكي جديد قابل للطي في العام المقبل. سيحتوي هذا الجهاز على شاشة بحجم 7 بوصة يمكن طيها إلى نصفين لتتحول إلى شكل محفظة، كما سيحتوي الجزء الخارجي من الجهاز على شاشة أيضًا. ونظرًا لوجود شاشتين بالجهاز، سيتعين على الشركة إدراج بطارية أكبر، مما يثير القلق بسبب المشاكل التي وردت عن بطارية جالكسي نوت 7 من قبل. وتشير التقارير إلى ان سعر هذا الهاتف قد يكون أكثر من 1500 دولار.

لا يعد مفهوم الهاتف القابل للطي بمثابة شيء جديد لشركة سامسونج، فقد صدرت تقارير عن ذلك منذ سنوات. ففي شهر أكتوبر من العام الماضي، نشر موقع The Verge صور لبراءة اختراع من سامسونج تضم تصميم لهاتف ذكي قابل للانحناء، حيث يبدو هذا التصميم مشابه لما وصفته صحيفة The Wall Street.

وقالت الشركة نفسها عدة مرات انها تعمل على هذا الجهاز. وفي شهر أبريل من عام 2017، قال Kim Tae-Woong المهندس الرئيسي ل Samsung Display ان الشركة ستركز على الشاشات الخالية من الحواف أولًا، ثم ستصب تركيزها على الشاشات القابلة للطي. ولقد طرحت شركة سامسونج بالفعل عدة هواتف تحتوي على حواف رفيعة جدًا وإن لم تكن خالية تمامًا من الحواف، لذا يبدو ان فريق سامسونج يعيد تركيزه على شيء جديد. وفي ذلك الوقت، قالت سامسونج انه من المرجح أن تطلق هاتف قابل للطي في عام 2019، وهو ما ينسجم مرة أخرى مع تقارير الصحيفة.



ولقد طرحت شركات أخرى مثل ZTE هواتف قابلة للطي أيضًا، حيث تم إصدار هاتف Axon M في الولايات المتحدة والذي قد ضم شاشتي عرض غير متسمة بالمرونة. وكانت الفكرة هي أن يتمكن المستخدمين من مشاهدة الأفلام بأكمل الشاشة أو القيام بمهام متعددة بسهولة.

قد لا يكون هاتف سامسونج الجديد مثالي لتعدد المهام أو الألعاب، ولكنه بالتأكيد سيكون رائعًا وفريدًا من نوعه.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة