سامسونج وإل جي يستهدفان زيادة المبيعات بإطلاق هواتف كثيرة

سامسونج وإل جي يستهدفان زيادة المبيعات بإطلاق هواتف كثيرة
سامسونج وإل جي يستهدفان زيادة المبيعات بإطلاق هواتف كثيرة

كما ذكرنا آنفا، فإن مبيعات الهواتف الذكية انخفضت خلال العامين الآخيرين على مستوى العالم، وقد أدى ذلك وبعض هواتف سامسونج وإل جي ذات الأداء الضعيف إلى إجبار العلامتين إلى تغيير نهجهم بإطلاق المزيد من الهواتف.

بينما ما زلنا في شهر يوليو فقد أطلقت سامسونج بالفعل 9 هواتف ذكية على صعيد دولي، وأطلقت إل جي 8 هواتف، كما أطلقت كلا الشركتين هواتف مكرسة لبعض الأسواق، في حين كان يطلق كلا منهما نحو 11 هاتف طوال العام في السنوات الأخيرة.

يسعى كلا من الشركتين بنهجهم الجديد إلى تغطية أجزاء أكبر من شرائح المستهلكين، فلا يخفى على أحد فشل هواتف جالكسي S9 في تحقيق طموح سامسونج الذي كانت تأمله، وإن كان هاتف G7 ThinQ تفوق على سلفه، فلم يرجع لشركة إل جي ما فقدته من حصة السوق، والتي أصبحت 3.3% فقط.

بالحديث عن حصص السوق، فمازالت سامسونج تحتفظ بالمرتبة الأولى بحصة 22.6% حسب تقرير Strategy Analytics عن الربع الأول من 2018، وتأتي آبل في المرتبة الثانية بزيادة 0.7% لتصبح الآن 15.1%، وحتى الآن فإن أفضل التغيرات كانت لصالح شاومي الذي سلبت المرتبة الرابعة من أوبو، حيث بلغت حصتها 8.2% بعدما كانت تبلغ 3.6% في الربع الأول من 2017، وقد اكتسبت هواوي 2% لتصبح 11.4%.

المصدر: DigiTimes

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب : بطاقة NVIDIA GTX 2060 تتجاوز GTX 1080 في قوة الأداء!
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين