أخبار عاجلة

الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia X5 مع كاميرا خلفية مزدوجة وشاشة بدقة +HD

الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia X5 مع كاميرا خلفية مزدوجة وشاشة بدقة +HD
الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia X5 مع كاميرا خلفية مزدوجة وشاشة بدقة +HD

nokia x5

كما كان مقررًا بالفعل، فقد قامت شركة HMD Global Oy اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف Nokia X5 في الصين ليكون بذلك ثاني عضو في سلسلة هواتف Nokia X Series بعد الهاتف Nokia X6. وكما أوضحت التسريبات السابقة تمامًا، فهذا الهاتف يأتي مع مواصفات تقنية متوسطة في جسم راقي جدًا.

في الواقع، الهاتف Nokia X5 الجديد يضم شاشة تغطي نسبة كبيرة من واجهة الهاتف وتمتاز بقطع كبير في الجزء الأوسط العلوي على غرار العديد من الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم كاميرا خلفية مزدوجة، فضلا عن إطار من المعدن وواجهة خلفية مغطاة بالزجاج علما أن هذه الواجهة تضم أيضا مستشعر بصمات الأصابع، وبالضبط أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة الموضوعة بوضعية عمودية.

بغض النظر عن التصميم، فالهاتف Nokia X5 يضم شاشة بحجم 5.86 إنش وبدقة +HD محمية بطبقة Gorilla Glass 3، ومعالج ثماني النوى من فئة MediaTek Helio P60، وذاكرة عشوائية بحجم 3GB أو 4GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 32GB أو 64GB، وبطارية بسعة 3060mAh تدعم تقنية الشحن السريع.



فيما يخص الكاميرات، فالهاتف Nokia X5 الجديد يضم كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.2 تدعم خاصية Face Unlock، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 2.0، في حين يضم المستشعر الثاني الأحادي اللون عدسة بفتحة 2.2. وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف Nokia X5 يأتي كذلك بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo علمًا أن شركة HMD Global Oy وعدتنا بترقية هذا الهاتف إلى Android P عندما يتم إطلاق الإصدار النهائي من هذا النظام.

الهاتف Nokia X5 سيكون متوفرًا باللون الأسود والأبيض والأزرق بسعر يبدأ من 148$ للنسخة التي تضم 3GB من الذاكرة العشوائية و32GB من الذاكرة الداخلية، في حين ستكلف النسخة التي تضم 4GB من الذاكرة العشوائية و64GB من الذاكرة الداخلية ما يعادل 208$. وجدير بالذكر أن شركة HMD Global Oy ستبدأ ببيع الهاتف Nokia X5 الجديد على الموقع الرسمي لشركة Nokia يوم غد الخميس الموافق لـ 19 يوليو.

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين