أخبار عاجلة

حمايةً للمستخدمين، متصفح كروم أصبح يستهلك ذاكرة وصول عشوائي أكبر

حمايةً للمستخدمين، متصفح كروم أصبح يستهلك ذاكرة وصول عشوائي أكبر
حمايةً للمستخدمين، متصفح كروم أصبح يستهلك ذاكرة وصول عشوائي أكبر

أصبح متصفح جوجل كروم يستهلك ذاكرة وصول عشوائي أكبر من السابق بعد التحديث الجديد الذي أطلقته الشركة، وقد يخطر ببال المستخدمين أن هذا الازدياد في استهلاك الذاكرة هو مشكلة أو خلل ما لكن الأمر حقيقة يكمن في أن هذا الازدياد سببه ميزة أخرى أطلقت على متصفح كروم 67، وبعبارة أخرى فرغم أن الإصدار الجديد سيبطئ أداء الحواسيب إلا أن ذلك سيكون مقابل ثمن جيد.

 

حيث قررت الشركة إضافة ميزة Site Isolation أو عزل الموقع على الإصدار 67 من متصفح كروم والتي تحمي المستخدمين من هجمات قرصنة مثل Spectre و Meltdown.

 

فقد هزت ثغرتان أمنيتان كبيرتان تحملان اسم Spectre و Meltdown عالم التقنيات عند اكتشافهما في كانون الثاني/يناير، حيث أثرت هاتان الثغرتان على جميع الحواسيب في الأسواق تقريباً وسمحت للمخترقين بسرقة معلومات حساسة عند زيارة المستخدمين لمواقع خبيثة.



 

فبفضل ميزة عزل الموقع يتم التعامل مع المواقع المفتوحة على تبويبات منفصلة على كروم ومعالجتها بشكل مستقل بدلاً من التعامل معها على أنها عملية واحدة، وهذا يعني أنه عند زيارة المستخدم لموقع خبيث ما لن يتمكن المخترقون من رؤية البيانات التي تم رفعها على مواقع أخرى نظراً لأنها تعد عمليات مختلفة عن تلك التي قامت بتشغيل الموقع الخبيث.

 

من الجدير بالذكر أنه تم تفعيل هذه الميزة على 99% من حواسيب ويندوز، ماك، لينوكس وحواسيب نظام كروم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Xiaomi تكشف عن صورة تشويقية جديدة للهاتف Xiaomi Mi8 Youth قبيل الإعلان الرسمي
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية