أخبار عاجلة

جيل الألعاب الذهبي .. يوشيدا متحدثاً عن الـ PS2 “لم نكن مستعدين إطلاقاً” !!

جيل الألعاب الذهبي .. يوشيدا متحدثاً عن الـ PS2 “لم نكن مستعدين إطلاقاً” !!
جيل الألعاب الذهبي .. يوشيدا متحدثاً عن الـ PS2 “لم نكن مستعدين إطلاقاً” !!

ترى ماذا كان سر نجاح الـ Playstation 2 ؟ وما الخطأ الذي ارتكبته Sony الذي منع الـ PS3 من إعادة قصة النجاح تلك؟ تحدث شيوي يوشيدا رئيس Sony Interactive Entertainment مع محرر مجلة Edge ناثان براون في مؤتمر Develop: Brighton عن الأخطاء التي وقعت مع منصة Playstation خلال الـ 25 عاماً الماضية.

بعد نجاح الـ Playstation 1 يوشيدا يعترف أنه عندما تعلق الأمر بإطلاق المنصة التالية

“لم نكن مستعدين إطلاقاً”
“بسبب التحول السريع بين المنصتين لم يكن لدينا أي فكرة كيفية إدارة هذا الأمر”



مزح يوشيدا أيضاً بخصوص إطلاق الـPS2 وأنه عند إطلاق المنصة بالكاد كانت تتوفر ألعاب موجهة ولكن في نفس الوقت كان سعره منقطع النظير خاصة إذا ما تمت مقارنته ودخوله في منافسة مع الـDVD Player الذي كان في قمة رواجه آنذاك.

“كانت قصة نجاح منذ البداية لقد بيعت كميات جنونية من المنصة”
“ولكن حينما تم إطلاقه في اليابان كانت أفلام The Matrix DVD هي الأكثر مبيعاً، كان الـ DVD يحقق نجاحاً ولكنه كان باهظاً للغاية، ومع ظهور الـPS2 في ذات الوقت بقدرة تشغيل مماثلة بسعر أقل بكثير، كان السعر مدمراً للمنافسة”

على النقيض لم يكن الحظ حليفاً للـ PS3 عند إطلاقه ويذكر يوشيدا لحظة الكشف عن السعر في مؤتمر E3 بأنها “لحظة مرعبة”. أضف إلى ذلك العدد القليل للغاية للألعاب الصادرة عن شركات طرف ثالث وبنية المنصة التي كانت تصعب عملية تطوير ألعاب موجهة إليها بالذات، كان الـPS3 يواجه صعوبات منذ لحظاته الأولى.

يتحدث يوشيدا عن المهندس الذي قاد تطوير المنصة “لقد كان Ken Katugari مهندساً فذاً والفريق الذي عمل معه على الـPS3 كانوا متحفزين للغاية كان يتقن فن تحفيز فريقه”
“ربما استخدم اللألعاب كسلم ليرتقي ويصل إلى تحقيق رؤيته وأحلامه، كان يرغب أني كون Intel المستقبل أو شئ من هذا القبيل… لم نمنح حق التدخل أو الاطلاع على العمل حتى انتهائه، لم يرغب بتدخل أي من مطوري الألعاب أثناء تصميم المنصة، هكذا تم عمل الـPS3 وتعلمون النجاح الذي حققه”

برأيكم ما هي أكثر منصات Playstation التي جمعت بين النجاح التجاري، وتقديم تجربة أفضل للاعبين ؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب سعر Samsung Galaxy Note 9 برقم مفاجئ للجميع!
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج