3 سيناريوهات محتملة لطريقة طي هاتف جالكسي X

سامسونج من بين العديد من مصنعي الهواتف الذكية تسعى لإطلاق هواتف قابلة للطي يستفيد من شاشات مرنة لتقديم تجربة مميزة ربما نستغنى بها عن أجهزة التابلت.

ستتوقف وظيفة الهاتف القابل للطي، من سامسونج أو غيرها، على تصميم الهاتف: الطي للداخل أم للخارج؟

وعندما يتعلق الأمر بالجيل الأول من الهواتف القابلة للطي، بما فيها هاتف سامسونج جالكسي X، فالراجح أن تعتمد الشركة على الطي للداخل، مع العلم أنّها سجلت براءات اختراع للتصميمين.

تصميم هاتف جالكسي X

التقارير الأخيرة متفقة على أنّ الإعلان الرسمي عن جالكسي X سيكون في أوائل 2019، لكن عندما يتعلق الأمر بالتصميم فالتقارير مختلفة على 3 احتمالات:

1- هاتف قابل للطي ثلاث مرات.

2- هاتف بشاشة 7.3 إنش يمكن طيه بحيث يتبقى 4.5 إنش قابلة للاستخدام.

3- هاتف 7-8 إنش بشاشة يتم طي ثلثيها ويتبقى الثلث.

الاحتمال الأول

57298e52d3.jpg

الطي ثلاث مرات، كما ترى في الصورة، الجزء العلوي من جالكسي X يتم طيه للداخل على الجزء المتوسط، والجزء السفلي يتم طيه للخارج على الجزء المتوسط، بحيث يبقى ثلث الشاشة قابل للاستخدام في وضع الطي.



إن جاء جالكسي X بشاشة 7 إنش، فما سيتبقى هو جزء بحجم بطاقة الائتمان أو أصغر، ولما يتطلبه هكذا تصميم من مكونات متطورة قابلة للطي، وشاشة رفيعة حتى لا يشكل الهاتف تكتل كبير في وضع الطي، يجعلنا نستبعد هذا السيناريو.

الاحتمال الثاني

5213a0699d.jpg

هاتف قابل للطي مرتين، بحيث يبقى ثلثي أو ثلاث أرباع الشاشة قابل للاستخدام.

أهم سبب يرجح لدي احتمالية تنفيذ هذا التصميم هو قابلية الاستخدام كهاتف عادي في وضع الطي.

الاحتمال الثالث

2b4efe7517.jpg

أيضا القابلية للطي مرتين للداخل، لكن مع ترك جزء أصغر من الشاشة قابل للاستخدام.

لا يتصور اعتماد هذا التصميم إلا بشاشة 8 إنش، وحتى ذلك، لن يترك جزء من الشاشة قابل للاستخدام على نحو مفيد، نفس مشكلة الاحتمال الأول.

كلمة أخيرة

الاحتمالات أعلاه ما هي إلا شرح بسيط للتسريبات عن طريقة طي جالكسي X، فقد تعتمد سامسونج غيرها. وإن كنت رجحت الاحتمال الثاني فهذا يرجع لرؤيتي أنّ الهاتف القابل للطي وُجد أساسا ليؤدي وظيفة الهاتف والتابلت معا.

وربما لاحظتم أنّ الكاميرا الخلفية قد يتم استخدامها ككاميرا أمامية أيضا، وهذه إحدى 5 طرق قد تغير بها الهواتف القابلة للطي مستقبل الهواتف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الألعاب العشرة الأكثر مبيعاً هذا الأسبوع على Steam
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية