أخبار عاجلة
Galaxy A7 2018 يحصل على كاميرا خلفية ثلاثية -
كيف نحافظ على صحة الكبد عبر غذائنا؟ -

كل ما تُريد معرفته عن لعبة Jurassic World Evolution ولماذا بطاقات GeForce هي الأفضل لها؟

لعبة Jurassic World Evolution ظلّت منتظرة وبشدة منذ الإعلان عنها في أغسطس العام الفائت نظرًا لعدة جوانب أهمها فكرة اللعبة وكونها تستهدف عشّاق فيلم Jurassic World كما أنها تأتي لنا من ستوديهوات Frontier Developments أصحاب الشهرة الكبيرة في تطوير هذا النوع من الألعاب. تم إطلاق اللعبة في 12 يونيو من هذا العام لأجهزة الـPC، Playstation 4 و Xbox One.

اللعبة مقتبسة من فيلم Jurassic Word الذي تم إنتاجه في عام 2015 كما أنها توفّر أداء صوتي رائع ومؤثرات صوتية إبداعية كما أن التعليق الصوتي داخل اللعبة قام به أبطال فيلم ممثلي فيلم Jurassic Park بأنفسهم وهو أمر رائع، من ناحية أخرى قد تم إصدار اللعبة بإصدارها الفيزيائي يوم 3 يوليو وهذا بعدما حققت اللعبة مبيعات كبيرة جدًا على منصة Steam في خلال شهر واحد فقط من طرحها.

الـGameplay

تبدأ اللعبة في جزيرة Isla Matanceros ومن ثم تبدأ في تعلّم أساسيات تطوير وبناء حديقة الديناصورات الخاصة بك، ولعبة Jurassic World Evolution  هي لعبة ذات بُعد اقتصادي (Business Simulation) حيث تقوم فيها ببناء المباني والعمل على حمايتها وكذلك تجهيز الطرق والمنشآت داخل اللعبة وهذا النوع من الألعاب معروف ومحبوب، تحتوي اللعبة على مهمات أو مراحل يجب عليك أن تقوم بإنهائها حتى تنتقل للجزيرة التالية وكل جزيرة من جزر اللعبة تحتوي على مهماتها الخاصة. جزيرة Matanceros التي تبدأ اللعبه بها مثلًا تتيح لك التصرف بحرية وفعل ما يحلو لك بجانب المهام، أما جزيرة Muerta فهي محطمة بفعل العواصف لذا عليك أن تُعيد إصلاح المباني والجدران حتى لا تخرج الديناصورات، وجزيرة Tacano مفلسة ويجب عليك أن تجعلها قابلة لجمع المال أو للربح منها.. وهكذا هو اللعب في جوراسك ورلد.

من ناحية أخرى سيكون عليك البحث عن الأدوية للديناصورات وكذلك ترقية المباني وتطويرها بجانب الحفر في الأرض للبحث عن الوقود، كذلك سيكون عليك أن تراقب الزوار وتحرص على أن تكون تجربتهم جيدة.. لا تنسى أنك المدير. سيكون بإمكانك التنقل بين جميع الجزر -التي فتحتها- بحرية وتطويرها وإطلاق ديناصورات جديدة فيها.

سيكون عليك أيضًا أن تقوم بتعيين الحراس حول الحديقة وكذلك إدارتهم ومراقبتهم، كما أن مدينتك ستتوفذر عللى مركز علمي وآخر ترفيهي وكل منهم قد يعرض عليك بعض العروض أو يحاول إبرام بعض العقود معك وهنا عليك أن تختار جيدًا والخوارزمية الخاصة بقبول أو رفض العقود في اللعبة جيدة جدًا، حيث أنه بمجرد أن تقوم بقبول عرض من أحدهم ربما يتغيّر العرض الخاص بشخخص آخر وتتغيّر تفاصيله. اللعبة توفّر عالم كامل يمكنك إدارته والتحكم فيه كما شئت.

إبني حديقتك

لعبة Jurassic World Evolution هي لعبة تعتمد على بناء حديقة (Park) والمحاولة على جعلها ناجحة باستمرار والتي يمكن أن تشمل أكثر من جزيرة كما ذكرنا من قبل، ويكون هدف تلك الحديقة التي تبنيها هو إغراء وجذب الزوّار للحديثة ومن المفضل أن لا تقوم ديناصوراتك بالتهام الزوار! اللعبة توفّر العديد من المميزات والتخصيصات والتي ستتيح لك جعل حديثتك كما تُريد بالضبط، من ناحية أخرى يمكنك الرجوح من جديد للجزر التي قمت بإنهائها بالفعل بغرض إعادة إعمارها والبحث وتوسيع مجال بحثك عن ديناصورات جديدة.

صمم ديناصوراتك

بناء الحديقة ليست عملية المحاكاة الوحيدة في اللعبة، اللعبة أيضًا تتيح لك تصميم ديانصورات والتي ستعمل على جمع مواصفاتها والـDNA الخاص بها من الحيوانات المتوفر لديك معلوماتها الوراثية بالفعل مثل الأسود والضفادع وتلك الاجزاء ستساهم في تشكل صفات الديناصور الذي ستقوم بتكوينه فأحيانًا يكون عنيف وعدواني وأحياناً يكون مطيع، ومن الديناصورات المتاحة في اللعبة:

  • Tyrannosaurus rex
  • Velociraptor antirrhopus / mongoliensis
  • Triceratops horridus
  • Stegosaurus stenops
  • Ankylosaurus magniventrus
  • Brachiosaurus altithorax
  • Camarasaurus supremus
  • Apatosaurus ajax
  • Dilophosaurus wetherilli
  • Ceratosaurus nasicornis
  • Deinonychus antirrhopus
  • Parasaurolophus walkeri
  • Edmontosaurus regalis
  • Chasmosaurus russeli
  • Gallimimus bullatus

كذلك سيكون باستطاعتك تكوين ديناصورت مناسبة لأغراض معينة مثل أغراض الحماية والأغراض العسكرية، وهو ما ينقلنا لعنصر آخر من عناصر اللعبة:

المهمات

هناك ثلاثة أماكن ذات اللعبة تقوم بتزويدك بالهمات والعروض وهم القسم الأمني (Security)، القسم العلمي (Science) والقسم الترفيهي (Entertainment) والذين قمنا بذكرهم ثابقًا، من ناحية أخرى القيام بإنهاء المهمات التي تزودك بها تلك الأماكن داخل اللعبة ليست اجبارية لكنها في نفس الوقت تعطي جوائز وأرباح كبيرة لذا ستحتاج إليها، كذلك يمكن أن تؤثر تلك المهمات على طريقة لعبك حيث أن مهمات القسم الأمني عادة ما تحتاج ديناصورات عنيفة على عكس باقي الأقسام.

متطلبات تشغيل اللعبة

الحد الأدنى:

  • GPU: NVIDIA GeForce GTX 1050
  • OS: 64-bit Windows 7 SP1 or later
  • CPU: Intel i5-2300 or AMD FX-4300
  • RAM: 8 GB
  • Disk Drive: 8GB available space

المتطلبات المقترحة/

  • GPU: NVIDIA GeForce GTX 1060
  • OS: 64-bit Windows 7 SP1 or later
  • CPU: Intel i7-4770 or AMD FX-8350
  • RAM: 12 GB
  • Disk Drive: 8GB available space

وفيما يلي رسم بياني لأفضل كروت الشاشة أداءًا على اللعبة:

from GameDebate

كروت GeForce وتكاملها مع Jurassic World

لعل كروت شاشة GeForce من إنفيديا هي الأكثر تفضيلًا من بين اللاعبين على مستوى العالم نظرًا لكونها مناسبة لأي مستوى من مستويات الـGaming وكذلك تتوفّر بخيارات كثيرة، لكن هذا لا يمنع وجود كروت شاشة رائعة من شركات أخرى مثل AMD لكن إن سألت كافة من تعرفهم عن تفضيلاتهم في هذه النقطة ستجد أن نفيديا تربح نظرًا لتاريخها الكبير وما توفره من إصدارات وموديلات عديدة، ولكن السبب الآخر الذي يجعل نفيديا قريبة من قلوب اللاعبين أنها عادة ما تقوم بإصدار تحسينات لكروت الشاشة الخاصة بها لجعلها متوافقة أكثر مع الألعاب الجديدة، وقد قامت بالفعل بإصدار تحديث -أو تعريف- جديد بعنوان Game Ready والذي يهيئ كروت الشاشة للتعامل مع لعبة Jurassic World Evolution بأفضل صورة ممكنة.

أيضًا قامت Frontier المطورة للعبة باقتراح بطاقة GeForce GTX 1060 للعب بقياسات 1920×1080 مع وضوح كافة تفاصيل اللعبة، كذلك إن قمت باللعب باستخدام بطاقات 1070 1070 Ti, 1080 و 1080 Ti ستكون الأمور أفضل بكل تأكيد وستتمكن من رقع معدل الإطارات، وما يسهل الأمور أكثر هو تحميل الـGame Ready Driver والذي يقدم دعماً كبيرًا لأداء اللعبة على معظم كروت الشاشة المناسبة من نيفيديا، كذلك يمكنك تحميل برنامج GeForce Experience والذي يساعدك أيضًا على رفع كفاءة اللعب عن طريق ضبط أداء كل من المعالج وكارت الشاشة لكي يخرجولا لك أفضل تجربة لعب ممكنة.



من الموصى به أيضًا أن يكون كارت الشاشة الذي ستوم بتشغيل اللعبة عليه بحجم 4 جيجابايت أو أكثر، ومن المعتقد أن تكون كروت الشاشة ذات الأربع أعوام من العمر قادرة على تشغيل اللعبة لكن بالتأكيد يوجد استثناءات لهذه القاعدة.

مواصفات كارت GeForce 1070

Base Clock: 1506

Boost Clock: 1683

Standard Config: 8 GB GDDR5

Standard Clock: 8 Gbps

Interface Width: 256-bit

Bandwidth: 256

Power Consumed: 150w

مواصفات كارت GeForce 1060

Base Clock: 1506

Boost Clock: 1708

Standard Config: 6 GB GDDR5

Standard Clock: 8 Gbps

Interface Width: 192-bit

Bandwidth: 192

Power Consumed: 120w

هل أنت متحمس لتجربة اللعبة؟ شاركنا رأيك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Qualcomm تعلن عن منصة DIRBS بمصدر مفتوح لتحديد الهواتف المسروقة
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية