أخبار عاجلة
ألمانيا تدشن أول قطارين هيدروجينيين في العالم -
أجهزة قابلة للارتداء قد تنقذ حياتك -
إلى أي مدى زاد نظام iOS 12 في أداء وسرعة الآي فون؟ -
Nintendo تطلق مجموعة Switch Fortnite في 5 من أكتوبر -

يوتيوب يمنح منشئي المحتوى طريقة لتحديد مقاطع الفيديو المسروقة

يوتيوب يمنح منشئي المحتوى طريقة لتحديد مقاطع الفيديو المسروقة
يوتيوب يمنح منشئي المحتوى طريقة لتحديد مقاطع الفيديو المسروقة

يعمل يوتيوب على مراقبة ملايين مقاطع الفيديو على خدمته حتى يتم التأكد من عدم انتهاك حقوق الطبع و النشر أو معايير المجتمع. حيث أزالت الشركة 8.3 مليون مقطع فيديو لانتهاك إرشادات المجتمع في الربع الأخير من عام 2017.

إلا أنها لم تعمل على تجديد نظام معرف المحتوى “Content ID” لعمل علامة على مقاطع الفيديو المحمية بحقوق الطبع و النشر منذ عام 2013، و مع ذلك تعمل خدمة مشاركة الفيديو المملوكة لشركة جوجل على إطلاق حقوق الطبع و النشر لأداة Match الجديدة التي يمكن من خلالها عمل علامة لمقاطع الفيديو التي تطابق مقاطع الفيديوهات لمنشئي المحتوى الأصليين.

ووفقًا لصحيفة فارايتي، فإن الأداة الجديدة قد خضعت للاختبار التجريبي لمدة عام تقريبًا، و من المتوقع طرحها في الأسبوع المقبل للقنوات التي تضم أكثر من 100000 مشترك. حيث سيرى منشئو المحتوى المؤهلون قسم حقوق الطبع و النشر في شريط التنقل الأيمن في YouTube Studio.
كما ستعرض علامة التبويب special Matches أي مقاطع فيديو مماثلة تتعرف عليها أداة يوتيوب الجديدة. بعد ذلك، سيتمكن لمنشئي المحتوى إرسال رسالة إلى القناة التي خالفت حقوق الطبع و النشر، أو طلب إزالة ، أو مجرد أرشفة المطابقة لعدم اتخاذ أي إجراء.
و تنبه يوتيوب منشئي المحتوى أنه ليس بالضرورة يعني أنه تم انتهاك حقوق الطبع و النشر تلقائيًا من قبل قنوات أخرى و ذلك إذا تم العثور على فيديو مطابق، حيث يمكن أن يكون هذا الفيديو مدرج تحت معاير الاستخدام العادل أو التعامل العادل أو استثناء مماثل لحقوق الطبع و النشر، و بالتالي يسمح بنشره من قبل شخص آخر غيرك.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الربع الثاني من 2018 يشهد سيطرة NVIDIA على سوق البطاقات الرسومية
التالى شركة AMD تُضيق الخناق على أنتل بالمعالجAMD Athlon 200GE ‎