أبل تصدر تحديثات لجهاز MacBook Pro مع أداء أسرع وميزات جديدة للمحترفين

أبل تصدر تحديثات لجهاز MacBook Pro مع أداء أسرع وميزات جديدة للمحترفين
أبل تصدر تحديثات لجهاز MacBook Pro مع أداء أسرع وميزات جديدة للمحترفين

 قامت Apple اليوم بتحديث جهاز MacBook Pro بأداء أسرع وميزات جديدة للمحترفين ليكون جهاز Mac الأكثر تطوراً على الإطلاق.

تتميز موديلات MacBook Pro مع Touch Bar الجديدة بالجيل الثامن من معالجات Intel Pro، مع معالجات سداسية النوى في الموديل مقاس 15 إنش توفر أداءً أسرع بما يصل إلى 70 بالمئة، ومعالجات رباعية النوى في الموديل مقاس 13 إنش توفر أداءً أسرع بما يصل إلى مرتين، لتكون الأجهزة المثالية لمعالجة مجموعات البيانات الكبيرة، أو إجراء عمليات محاكاة معقدة، أو إنشاء مشاريع صوتية متعددة المسارات، أو إجراء معالجة متقدمة للصور أو تعديل متقدم للفيديوهات.

جهاز MacBook Pro هو النوت بوك الأكثر شيوعاً بالفعل لدى المطورين حول العالم، وهو قادر على ترجمة معلومات البرمجة بشكل أسرع وتشغيل عدة أجهزة افتراضية وبيئات اختبار بشكل أسهل مما سبق. تشمل التحديثات الإضافية ذاكرة تصل إلى 32GB، وشاشة True Tone، ولوحة مفاتيح مُحسّنة من الجيل الثالث توفر طباعة أكثر هدوءاً. ومع معالجات رسومات الغرافيك Radeon Pro القوية، ولوحة التحكم Force Touch الكبيرة، وشريط Touch Bar ومستشعر Touch ID المبتكرين، وسماعات الستيريو ذات النطاق الديناميكي العالي، ونظام التبريد الهادئ الذي صممته Apple، ومنفذ Thunderbolt 3 لنقل البيانات والشحن وتوصيل لغاية شاشتين بوضوح 5K أو أربع وحدات معالجة رسومات خارجية، فهو النوت بوك الأمثل للمهام الاحترافية.

 

قال فيليب شيلر، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق حول العالم في شركة Apple: “الجيل الأحدث من MacBook Pro هو أسرع وأقوى نوت بوك صنعناه حتى الآن، حيث يتميز الآن بمعالجات سداسية النوى من الجيل الثامن، وذاكرة تصل إلى 32GB، وأقراص SSD فائقة السرعة بسعة تصل إلى 4TB، وتكنولوجيا True Tone جديدة في شاشات Retina وشريط Touch Bar، وشريحة Apple T2 التي توفر أماناً معززاً، ولوحة مفاتيح من الجيل الثالث، كل ذلك في هيكله الخفيف والنحيف المصمم من الألومنيوم، مع بطارية تدوم طوال اليوم. إنه فعلاً أفضل نوت بوك للمستخدمين المحترفين.”

 

قدرة حاسوبية احترافية أسرع وأقوى

أصبح جهاز MacBook Pro الجديد أكثر سرعة وقوة، حيث يأتي الموديل مقاس 15 إنش بمعالجات Intel Core سداسية النوى من الجيل الثامن توفر أداءً أسرع بما يصل إلى 70 بالمئة، ويأتي الموديل مقاس 13 إنش بمعالجات Intel Core رباعية النوى من الجيل الثامن توفر أداءً أسرع بما يصل إلى مرتين.¹ ونظراً لإمكانية إضافة ذاكرة تصل إلى 32GB في MacBook Pro مقاس 15 إنش، يستطيع المستخدمون تشغيل المزيد من التطبيقات في الوقت نفسه أو تحميل ملفات أكبر في الذاكرة. ومع توفر أقراص SSD بسعة لغاية 2TB في الموديل مقاس 13 إنش وأقراص SSD بسعة لغاية 4TB في الموديل مقاس 15 إنش، يوفر MacBook Pro للعملاء المرونة اللازمة للعمل على مشاريع ومكتبات أصول رقمية كبيرة أينما ذهبوا.

 

شاشة Retina مع True Tone توفر تجربة مشاهدة خلّابة 

شاشة Retina في جهاز MacBook Pro هي أفضل شاشة في نوت بوك Mac على الإطلاق، حيث تتميز بسطوع بدرجة 500 شمعة/المتر المربع وتدعم مجموعة الألوان الكبيرة P3. كما تتوفر الآن تكنولوجيا True Tone في الشاشة وشريط Touch Bar التي تقدم تجربة مشاهدة طبيعية أكثر في مسارات العمل الخاصة بالتصميم والتعديل، بالإضافة إلى المهام اليومية مثل تصفح الويب وكتابة الإيميل.

 

شريحة Apple T2 توفر أماناً معززاً وميزة “يا Siri” على أجهزة Mac

شريحة Apple T2 هي أيضاً من المستجدات في أجهزة MacBook Pro، والتي قدمناها في بداية الأمر في أجهزة iMac Pro. مع شريحة Apple T2، يوفر MacBook Pro الآن أماناً معززاً للنظام مع دعم التمهيد الآمن والتخزين  المشفر الفوري. كما أنها تأتي بميزة “يا Siri” إلى أجهزة Mac للمرة الأولى.

 



أبرز ميزات MacBook Pro مقاس 15 إنش

  • معالجات Intel Core i7 وCore i9 سداسية النوى بتردد لغاية 2.9GHz، يصل إلى 4.8GHz مع خاصية Turbo Boost
  • ذاكرة DDR4 بسعة لغاية 32GB
  • معالجات رسومات غرافيك منفصلة Radeon Pro قوية مع ذاكرة فيديو لغاية 4GB في جميع الموديلات
  • قرص SSD بسعة لغاية 4TB‏²
  • تكنولوجيا العرض True Tone
  • شريحة Apple T2
  • شريط Touch Bar ومستشعر Touch ID

 

أبرز ميزات MacBook Pro مقاس 13 إنش

  • معالجات Intel Core i5 وCore i7 رباعية النوى بتردد لغاية 2.7GHz، يصل إلى 4.5GHz مع خاصية Turbo Boost وضعف ذاكرة الوصول العشوائي المدمجة eDRAM
  • معالجات رسومات غرافيك Intel Iris Plus مدمجة 655 مع ذاكرة وصول عشوائي مدمجة eDRAM سعة 128MB
  • قرص SSD بسعة لغاية 2TB‏²
  • تكنولوجيا العرض True Tone
  • شريحة Apple T2
  • شريط Touch Bar ومستشعر Touch ID

 

العودة إلى المدارس مع MacBook Pro

يأتي MacBook Pro الجديد ضمن عرض Apple الخاص بالعودة إلى المدارس الذي يبدأ اليوم، والذي يتوفر لطلّاب الجامعة وأولياء أمورهم وأعضاء هيئة التدريس والموظفين من خلال متجر Apple Education Store. يشمل العرض زوجاً من سماعات الرأس Beats المستوفية للشروط عند شراء أي جهاز Mac أو iPad Pro مستوفٍ للشروط من أجل الجامعة، بالإضافة إلى أسعار خاصة للتعليم لأجهزة Mac وiPad Pro وباقات AppleCare وبعض الاكسسوارات المختارة، والمزيد.

 

أغلفة جلدية جديدة لأجهزة MacBook Pro

قدمت Apple الأغلفة الجلدية في بداية الأمر مع أجهزة MacBook، وهي تتوفر الآن للموديلين مقاس 13 إنش و15 إنش من MacBook Pro باللونين البني الأصيل، وأزرق سماء الليل، وللمرة الأولى باللون الأسود أيضاً. صُممت هذه الأغلفة من الجلود عالية الجودة وطبقة داخلية ناعمة من الميكروفيبر توفر حماية إضافية وتنسجم بشكل رائع مع أجهزة MacBook Pro من أجل المستخدمين الذين يتنقلون كثيراً.

 

نظام macOS Mojave يتوفر هذا الخريف

يمكن تحديث أجهزة MacBook Pro هذا الخريف بنظام macOS Mojave، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل المكتبي الأكثر تطوراً في العالم مع ميزات جديدة مستوحاة من المحترفين ومصممة للجميع. يأتي نظام macOS Mojave بنمط داكن جديد يحوّل سطح المكتب بمظهر جديد جذّاب يسلط الضوء على محتوى المستخدم. كما تساعد ميزة Stacks الجديدة على تنظيم أسطح المكتب غير المرتبة من خلال جمع الملفات في مجموعات بشكل تلقائي. وتتوفر الآن التطبيقات المألوفة في نظام iOS مثل News والأسهم ومذكرات الصوت والمنزل على أجهزة Mac للمرة الأولى. كما يدعم FaceTime المكالمات الجماعية، وأعيد تصميم متجر Mac App Store بالكامل ليشمل محتوى تحريرياً رائعاً وتطبيقات من أبرز المطورين، بمن فيهم Microsoft وAdobe.

 

التوفر

يتوفر الموديلان المحدثّان مقاس 13 إنش مع Touch Bar ومقاس 15 إنش مع Touch Bar بدءاً من اليوم عبر Apple.com وفي متاجر Apple للبيع بالتجزئة معينة وعبر موزعي Apple المعتمدين في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بسعر 7,499 درهم إماراتي و 9,999 درهم على التوالي. يمكن الاطلاع على المزيد من المواصفات التقنية، وخيارات الإعداد بحسب الطلب، والاكسسوارات على www.apple.com/ae-ar/mac.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية