أخبار عاجلة
هل يؤثر استخدام خدمات DNS على جعل الانترنت اسرع ؟ -
لعبة For Honor لعبها أكثر من 10 مليون لاعب حول العالم! -
جميع أجهزة iPhone الآتية في 2018 ستعمل ببصمة الوجه -

متصفح جوجل Chrome يحصل على تصميم جديد كلياً

ظل متصفح جوجل Chrome بنفس التصميم لسنوات طويلة إلا أنه ومع مطلع العام الحالي لمحت جوجل لنيتها تغيير تصميم المتصفح كليا. اليوم كان أول ظهور للتصميم الجديد ففي التحديث التي ارسلته جوجل إلى Chrome Canary على كل من ويندوز ولينكس و Chrome OS ظهر التصميم الجديد والذي من المتوقع أن يكون هو نفسه الذي سيصل إلى النسخة العادية من المتصفح.

التصميم الجديد يبدو مختلفا نوعاً ما فالمتصفح حصل على شريط عناوين جديد, شكل جديد للنوافذ وألوانها, كما تم إضافة صناديق متعددة الاختيارات بجانب إمكانية تعليق النوافذ وتلوين شريط النافذة كما اهتمت جوجل بتوحيد الأدوات عبر مختلف المنصات.



وأضاف François Beaufort والذي يسمي نفسه “Chromium Evangelist” أو مبشر كروميوم ” الكثير من الأشياء قد تم تغييرها للأفضل ولكن المستخدمين سيحتاجون بعض الوقت للتعود عليها”

جوجل Chrome
صورة لتصميم القائمة الجانبية الجديدة

ويعتبر جوجل Chrome Canary هو نسخة تجريبية من متصفح Chrome أو كما نقول نسخة “البيتا” حيث دائما ما يحصل على أحدث الإضافات والتغييرات قبل وصولها للنسخة المستقرة. متصفح Chrome Canary هو موجه بصورة أكبر للمطورين فإذا اردت تجربة الواجهة الجديدة حمله على مسؤوليتك ولكن لا تندهش إذا توقف فجأة عن العمل.

يمكن لأي أحد الآن تجربة التصميم الجديد عن طريق خاصية Chrome Flags المتوفرة بمتصفح Canary والتي تتيح للمستخدمين تجربة المميزات التجريبية مثل التصاميم الجديدة ويمكنك اتباع الخطوات التالية للتمتع بالتصميم الجديد:

  1. ضع الرابط chrome://flags/#top-md واختر Refresh
  2. ثم استخدم الرابط التالي للتفعيل chrome://flags/#views-browser-windows

ما رأيك في التصميم الجديد؟ وهل ستجربه قبل صدوره رسميا؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل تتعرض لغرامة قياسية بسبب أندرويد
التالى إطلاق أول تطبيق يسمح بتشغيل اندرويد على ايفون