شركة Tesla ستبدأ بتصنيع سياراتها الكهربائية في الصين قريبًا

شركة Tesla ستبدأ بتصنيع سياراتها الكهربائية في الصين قريبًا
شركة Tesla ستبدأ بتصنيع سياراتها الكهربائية في الصين قريبًا

Tesla model-s-001

شركة Tesla لديها مصنع واحد لتجميع سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة، وهو المصنع حيث يتم بناء جميع سياراتها. كان من المتوقع أن يكون أول مصنع خارجي للشركة في الصين، وقد أكدت شركة Tesla الآن أنها وقعت اتفاقا مبدئيا مع حكومة شانغهاي لبناء مصنع آخر هناك لتصنيع سياراتها.

وأكد متحدث باسم الشركة في رسالة إلكترونية أن الشركة ستبدأ ببناء المصنع الجديد بعد وقت قصير من تأمين التصاريح المطلوبة. سيكون هذا المصنع قادرًا على إنتاج 500 آلف سيارة كهربائية سنويًا للعملاء في الصين في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.



تجدر الإشارة هنا إلى أن منشأة التصنيع المتواجدة بولاية كاليفورنيا لم تصل بعد إلى مستوى الإنتاج هذا، ويرجع ذلك جزئياً إلى مشاكل الإنتاج الأولية مع سيارة Tesla Model 3. وقد تمكنت الشركة مؤخراً فقط من تحقيق هدفها المتمثل في إنتاج 5000 سيارة Tesla Model 3 في الأسبوع.

وبحسب ما ورد، فقد كانت شركة Tesla تجري مناقشات طوال العام مع السلطات في الصين لفتح أول منشأة لتصنيع السيارات في البلاد تملكها شركة أجنبية متخصصة في صناعة السيارات. ومن شأن ذلك أيضاً السماح لشركة Tesla بالاستفادة من السوق الصيني على الرغم من النزاعات التجارية المستمرة بين واشنطن وبكين حيث أنها لن تضطر بعد الآن إلى استيراد سياراتها من الولايات المتحدة الأمريكية لبيعها هناك.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج