أخبار عاجلة

أسباب تجعل شاشة العرض BenQ EL2870U الأفضل بسعر اقتصادي لدقة 4K

ان كنت  من مَن يرى أن شاشات العرض بدقة عرض 1080p لديها ما يكفي من الوضوح في الصورة بسبب عدد نقاط العرض Pixels فاسمح لي ان اصدمك بأنك لم ترى شيئاً بعد. لابد أنك الأن بعد قراءة السطور الأولى على دراية عن أي دقة أتحدث نعم يا عزيزي أنا أتحدث عن دقة العرض 4k الدقة التي لم تستطع مجابهتها أي بطاقة رسومية إلا GeForce GTX 1080 Ti من شركة NVIDIA لكن إن كنت فعلا تمتلك البطاقة أي الشاشات تختار ؟ هل تمثل لك شاشة BenQ EL2870U أحد تلك الاختيارات ؟

مواصفات BenQ EL2870U التقنية

لكل بادئ ذي بدء شاشة العرض BenQ EL2870U قادمة بحجم 27.9 بوصة من نوع LED ذات واجهة عرض TN أي ان زوايا العرض لتلك الواجهة قادمة بـ 170/160 والسبب فى استخدام تلك الوجهة هو التناسب مع ما يطلبه اللاعبون فى خلال السطور القادمة سنستعرض ماهية تلك المواصفات، الشاشة قادمة بدقة عرض 3840×2160 على تردد 60Hz. إذا هل هي شاشة عرض للألعاب ؟

زمن الاستجابة 1 ميللي في الثانية

السبب فى تواجد واجهة العرض TN هو زمن الاستجابة المنخفض Response Time فهو واحد من العوامل الهامة للغاية في شاشة العرض، حيث يمكن أن تتعرف عليه من خلال ظهوره في مواصفات الشاشة التقنية برقم متبوع بوحدة القياس ms وهنا تعنى ميلي في الثانية الواحدة، سرعة الاستجابة هنا تعنى باختصار شديد الزمن التي تستغرقه البيكسل الواحدة في وسيلة العرض للانتقال من اللون الأسود إلى اللون الأبيض.

d9b1725f30.jpgb166b78cd8.jpg

الشاشة ذات زمن استجابة بطيء لنقل إن أحد وسائل العرض قادمة بسرعة استجابة تصل إلى 14 ميلي في الثانية الواحدة، قد تنتج أثرا ضبابيا وهو ما يعرب باسم Ghosting حينما يتم عرض مقطع سريع الحركة على الشاشة، لكن هذا ما يفضله مصمم المؤثرات البصرية، أما نحن معشر اللاعبين نفضل شاشة عرض ذات زمن استجابة منخفض.

وجود خاصية AMD FreeSync للألعاب



علاوة على زمن الاستجابة المنخفض فى شاشة العرض EL2870U اهتمت شركة BenQ بإضافة ميزة اخرى وهى FreeSync من AMD والتي يمكنها ببساطة التعرف على مقدار ما يمكن للبطاقة الرسومية من AMD انتاجه من عدد إطارات فى الثانية الواحدة واخلق تزامن بين البطاقة الرسومية وبين شاشة العرض EL2870U مما يقلل من التأخير فى عرض الإطارات والقضاء على يعرف بالـ Tearing مما يقدم الى تجربة فى الالعاب..

ألوان عرض مشبعة أكثر مع HDR

نعم الشاشة قادمة بواجهة عرض TN لتقديم تجربة العاب سلسلة لكن BenQ لم تهمل فكرة جودة الألوان مقدمة لنا اعلى تقنية العرض فى الشاشة HDR ( High Dynamic Range ) حيث تعلم التقنية على تقديم عملية وضوح وتباين الألوان بصورة أفضل مما ينتج لنا فى النهاية صورا مشبعة بالتفاصيل.

إضاءة أفضل مع B.I.+ Tech‎‏

اضف الى أن الشركة زودت الشاشة بما يعرف بـ Brightness Intelligence Plus to Technology اختصارا لـ B.I.+ Tech والتي تعمل على تنعيم المناطق عالية الوضوح فى حين إبقاء الأماكن المظلمة بتفاصيل واضحة للعين، يمكن تفعيل التقنية عن طريق زر متاح على حافة الشاشة السفلية، يوفر لك الزر التغيير بين عدد اربع مستويات من الـ HDR وبالإضافة لمستويات خاصة بالتقنية ذاتها لتوفير اعلى مستويات الحيوية فى الألوان.

اذاً عزيزي القارئ إن كنت تنتمي لمجتمع اللاعبين وتبحث عن شاشة عرض 4K بمميزات مثل زمن الاستجابة 1ms وتقنية التزامن FreeSync من AMD يمكنك الاعتماد على الـ EL2870U، ولا يمكنني نسيان طبعا فئة مكوني المحتوى دائمي البحث عن اعلى تباين، وضوح وواقعية للألوان فى شاشة عرض بسعر 450 دولار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شخصية Mercy تجمع 12.7 مليون دولار لمكافحة السرطان
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج