أخبار عاجلة
بدء وصول تحديث اندرويد باي 9.0 لهاتف LG G7 One -
هل سيتمكن العلماء من ترجمة الأفكار إلى خطابات؟ -
إطلاق هاتف (Galaxy A9 (2018 في روسيا -
7 نصائح لشراء آمن عبر الإنترنت -

قصة مهندس طردته آلة من عمله ولم يستطع مدراءه منعها

قام أحد مطوري البرمجيات بولاية كاليفورنيا بكتابة تدوينة ذاع صيتها عن تجربته حين طٌرد بواسطة آلة دون أن يستطيع مديروه مساعدته.

بعد أن عمل ابراهيم ديالو لشركة بمدينة لوس أنجلوس لمدة 8 شهور فقط من أصل عقد لثلاثة سنوات، توقف كارت الدخول الخاص به عن العمل، ما اضطره للاعتماد على أحد أفراد اﻷمن بالدخول.

لم يتوقع ديالو، مصري اﻷصل، وجود أي مشكلة، وذهب بعدها لمديرته قد يطلب كارت جديد، وهو ما أكدت له تنفيذه، ولكن، لاحظ ديالو لاحقاً أنه قد تم تسجيل خروجه من نظام العمل مع كتابة كلمة “غير مفعل” بجوار اسمه.

ولكن ما فاجأ ديالو حقاً لاحقاً، كان حصول الموظف المسؤول عن تعيينه على بريد أوتوماتيكي من نظام العمل يخبره فيه أنه قد تم إنهاء عقده، إلا أن مديره أكد له أن المشكلة ستحل مع ضرورة عودته للعمل في اليوم التالي.



وعند العودة لليوم التالي، وجد ديالو نفسه غير قادر على الدخول ﻷي نظام، ليقوم رجلي أمن لاحقاً باصطحابه خارج المبنى بعد حصولهما على ايميل يأمرهم بذلك.

لم يستطع المدير مساعدة ديالو أثناء اصطحابه ﻷمتعته ومغادرة الشركة، إلا أن المشكلة تم حلها لاحقاً بعد ثلاثة أسابيع، ليكتشف ديالو حينئذ أن شركته كان قد تم الاستحواذ عليها قبل أن ينضم لها خلال هذه المرحلة اﻹنتقالية، وهو ما نتج عنه طرد مديره السابق وأمره بالعمل من المنزل حتى نهاية العقد الخاص بها.

يقول ديالو أن هذا المدير على اﻷغلب شعر باﻹحباط الشديد، ما نتج عنه نسيانه تجديد العقد الخاص بديالو في نظام الشركة الجديد بعد الاستحواذ، لتقوم الآلة لاحقاً بطرده.

رغم عودته إلى العمل في النهاية، فضّل ديالو اﻹنتقال إلى شركة أخرى وأضاف إلى ضرورة وجود طريقة يمكن عبرها للبشر أن يتعدوا صلاحيات الآلة في حالة حدوث خطأ ما.

المصدر: idiallo

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج