أخبار عاجلة

Sonos الرائدة في مجال أجهزة الصوت تؤكد أنها تخطط لإكتتاب عام أولي بقيمة 100$ مليون

Sonos الرائدة في مجال أجهزة الصوت تؤكد أنها تخطط لإكتتاب عام أولي بقيمة 100$ مليون
Sonos الرائدة في مجال أجهزة الصوت تؤكد أنها تخطط لإكتتاب عام أولي بقيمة 100$ مليون

sonos-event-beam

تردد منذ فترة بأن شركة Sonos تتطلع إلى أن تصبح شركة عامة وقد أكدت الشركة ذلك بشكل رسمي الآن. وكانت الشركة قد قدمت الأوراق المطلوبة لهيئة الأوراق المالية والبورصات في شهر أبريل من هذا العام، وقد تقدمت الآن رسمياً للحصول على عرض عام أولي بقيمة 100 مليون دولار. تعد Sonos واحدة من الشركات الرائدة في سوق المعدات الصوتية بعدما تأسست منذ أقل من عقدين، وبالضبط في العام 2002.

تقدمت شركة Sonos بطلب لإطلاق أسهمها في سوق Nasdaw Global Select Market تحت الإسم الرمزي “SONO”. وكشفت وثائق الإيداع أن الشركة باعت أكثر من 19 مليون منتج لحوالي 6.9 مليون أسرة على مستوى العالم. وتقول الشركة أنه استنادًا إلى بيانات العملاء، فهي تعتقد أن عملائها يستمعون إلى ما يقرب من 70 ساعة من المحتوى شهريًا وإلى ما يقرب من 80 في المئة من الموسيقى بعد شراء منتج Sonos الأول.

وتظهر المستندات أيضًا أن Sonos حصدت إيرادات بقيمة 655.7 مليون دولار في الفترة من أكتوبر 2017 حتى مايو 2018، مسجلةً بذلك دخل صافي قدره 13.1 مليون دولار. وبلغت إيرادات الشركة في العام الماضي 992.5 مليون دولار لكنها سجلت خسارة صافية بلغت 14.2 مليون دولار لنفس العام المالي. إستقطبت شركة Sonos نحو 55 في المئة من هذه الإيرادات من الولايات المتحدة.



تشير التقارير إلى أن القيمة السوقية للشركة قد تبلغ حوالي 3 مليارات دولار بمجرد أن تصبح شركة عامة. وتتطلع Sonos إلى التوسع في مرحلة ما بعد الاكتتاب العام الأولي، وتقول أنها قد تتخطى أنظمة الصوت المنزلية الأساسية وتطوير منتجات ” لها إستخدامات أوسع في الحياة اليومية، مثل التجارة أو المكاتب “.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة جديدة: تطبيقات أندرويد تتجسس على شاشة هاتفك
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج