أخبار عاجلة

هل تنوي فرنسا تشريع قانون يحظر الـ Loot Boxes ؟

هل تنوي فرنسا تشريع قانون يحظر الـ Loot Boxes ؟
هل تنوي فرنسا تشريع قانون يحظر الـ Loot Boxes ؟

دولة فرنسا ليست الأولى في مناقشتها لطبيعة الـ Loot Boxes وعن احتمالية كونها نوع من أنواع المقامرة، فقد خاض قبلها المشرعين الألماني والبلجيكي في هذا الشأن. ومن هنا يأتي دور اللجنة التشريعية للمقامرة عبر الانترنت ARJEL في مناقشة هذه الظاهرة ودورها وكيف يمكن الاستجابة لها عن طريق تشريع قوانين قد تقضي باعتبارها نوع من أنواع المقامرة أو لا.

وباختصار يمكن القول أن المشرع الفرنسي لم يجد ما يمكن اعتباره غير قانوني بالنسبة للـ Loot boxes في الألعاب (حتى الآن)، ظاهرة الـ Loot Boxes ليست بالجديدة في مجال الألعاب ولكن ما أثار الجدل هو موقف لعبة Star Wars Battlefront العام الماضي وطريقة استخدامها التي أثارت غضب نسبة كبيرة من مجتمع اللاعبين مما وجه الأنظار إلى هذه الظاهرة بالبحث.

وان اعتبرناها نوعاً من أنواع المقامرة فالمشرع الفرنسي يحظر المقامرة إلا من بعض الرياضات ككرة القدم وسباق الخيول والبوكر (يبدو أنهم يعتبرون البوكر رياضة !!). وفي هذه الحالة يتوجب على المشرع الفرنسي اما السماح بها أو منعها بشكل نهائي (نظراً لصغر السن الكثير من اللاعبين بشكل لايسمح لهم بالمقامرة حسب قوانين البلاد).
يشترط المشرع الفرنسي لاعتبار نشاط ما مقامرة عدة عوامل هي: عامل الحظ و إنفاق المبالغ المالية وعرضها للعامة. وهي ثلاثة عوامل تتوفر كلها بشكل أو بآخر بالنسبة لهذه الحالة وبرغم ذلك لم يقر المشرع باعتبارها كذلك ولكنه اعتبرها من العوامل التي قد تسبب إدمان المقامرة في المستقبل عند صغار السن.

وعلى أي حال انتهت الجلسة بوجوب قيام تصويت على كون الـ Loot Boxes من نشاطات المقامرة أم لا ولكننا لم نر قراراً حاسماً حتى الآن.

برأيكم هل ستنتهي ظاهرة الـ Loot Boxes من الألعاب بعد اعتبارها مقامرة في عدة دول؟؟ أعتقد أن عدداً كبيراً سيكون سعيد بهذا الخبر !!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل تطلق الإصدار التجريبي الثالث من iOS 12 لجميع المستخدمين
التالى 4 أسباب تمنعك من أن تكون مليونيرًا: فما هي وكيف تتغلب عليها؟