أخبار عاجلة
ون بلس 6T قادم مع مميزات “قاتلة” -
روبوتان يابانيان يهبطان على سطح كويكب ريوجو -

سامسونج تفتح أكبر مصنع للهواتف في العالم بالهند

سامسونج تفتح أكبر مصنع للهواتف في العالم بالهند
سامسونج تفتح أكبر مصنع للهواتف في العالم بالهند

قامت شركة سامسونج اليوم بافتتاح أكبر مصنع للهواتف بالعالم بوجود رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن. يقع المصنع في منطقة نويدا وهي مدينة تابعة للعاصمة العنديبة دلهي ويقال أنها قادرة على إنتاج ما يصل إلى 120 مليون هاتف ذكي في العام.

 

وفقًا لصحيفة بلومبرج، تؤكد شركة سامسونج أنها ستستخدم المصنع بغرض إنشاء هواتف ذكية رخيصة الثمن بحيث يقل سعرها عن 100 دولار بالإضافة إلى الأجهزة الرئيسية للشركة مثل هاتف جالكسي S9.

 

تعتبر الهند من أضخم أسواق الهواتف الذكية إذ يتواجد أكثر من 400 مليون مستخدم للهواتف الذكية، لكن عدد سكان العالم البالغ 1.3 مليار نسمة يفتح الباب أمام الكثير من الإمكانات غير المستغلة، فقد بلغت شحنات الهاتف الذكي عام 2017 إلى ما يصل إلى 124 مليون وذلك وفقًا للأرقام الصادرة عن IDC.



 

بهذه الإحصائيات من المتوقع أن يمثل مصنع سامسونج الجديد وحده حصة كبيرة من السوق وقد تجاوزت شركة سامسونج مؤخرًا شركة شياومي باعتبارها أكبر بائع للهواتف الذكية في الهند، ومن الواضح أن يكون التوسع داخل البلاد أمر أساسي حتى يتمكن أي شخص من المنافسة.

 

زدات مبادرة “Make in India” قيمة التعريفات الجمركية على المنتجات المستوردة في فئات كثيرة من بينها الهواتف الذكية من خارج الهند والتي وصلت نسبتها إلى 20%، لكن شركات مثل سامسونج وشياومي والتي تبني هواتفها بالهند ستكون أقل تأثرًا من الشركات الأخرى. بدأت كذلك شركة أبل والتي تنافس حصرًا في السوق الراقية باتباع هذه الطريقة من خلال تجميع بعض الهواتف داخل الهند لمواجهة جميع العقبات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عرض جديد من TGS 2018 لـ Death Stranding يظهر شخصية Troy Baker !
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية