مايكروسوفت تكشف عن لوحي Surface Go لمنافسة آبل

مايكروسوفت تكشف عن لوحي Surface Go لمنافسة آبل

كشت عملاقة البرمجيات عبر موقعها الالكتروني عن وصول جهاز ” Surface Go , الى عائلة اجهزة Microsoft Surface , وهذا الجهاز منافس بشكل كبير لاجهزة الايباد من آبل وخاصه ان سيرفس جو ياتي بسعر يبدأ من 399 دولار وموجه لقطاع التعليم والمدارس والطلاب بشكل رئيسي .

وبحسب ما اشارت اليه عملاقة البرمجيات عبر مدونتها على الويب فان جهاز Surface Go يضم شاشة بحجم 10 بوصة , وياتي بتصميم بسمك 8.3 ملم فقط لاغير .

كما ان اللوحي الجديد هوا من الاجهزة الهجينة والتي يمكن ربطها من خلال لوحه مفاتيح للتحول الى جهاز لاب توب , كما ان سيرفس جو مزود بقلم Surface Pen .

وعلاوه على هذا كله تم تضمين الجهاز بمعالجات الجيل السابع من ”  Intel Pentium ” , مع بطارية تدوم لتسع ساعات عمل متواصل .

كما اعلنت مايكروسوفت بان الحهاز مزود بمنفذ USB-C 3.1 ومنفذ لسماعة الراس والشاحن , بالاضافة الى تدعم ايمائات الاصابع Precision Windows , كما يدعم الجهاز توصيلة على اي شاشة تدعم العرض بدقة 4K .

فيما يخص ذاكرة الوصول العشوائية فهي بحجم 4 و 8 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت eMMC , وسيتم توفير نسخ اخرى بمساحات تخزينية بحجم 128 و 256 جيجابايت من نوع SSD علما ان الجهاز يدعم منفذ microSD , كما ان الجهاز يحمل كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل واخرى امامية بدقة 5 ميجابيكسل ويدعم تقنية Windows Hello .

جهاز Surface Go متاحج للحجز المسبق اعتبارا من اليوم في دول محددة وهي الولايات المتحدة ، كندا , أستراليا ، نيوزيلندا ، المملكة المتحدة ، أيرلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، النمسا ، بلجيكا ، لوكسمبورج ، هولندا ، سويسرا ، الدنمارك ، فنلندا والنرويج والسويد وبولندا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا .



وخلال الاسابيع المقبلة يتم اتاحة الجهاز في بلدان اخرى تشمل كل من  اليابان ، وسنغافورة ، وكوريا ، وتايوان وماليزيا ، وتايلاند ، وهونغ كونغ ، وفي الصين وسيكون هنالك بعض الاسواق الاخرى التي ستعلن عنها مايكروسوفت في وقت لاحق .

كما اشارت الشكرة بان الجهاز سيصل ايضا الى دول الشرق الاوسط من خلال المملكة العربية السعودية والبحرية وعمان وقطر والكويت والامارات العربية المتحدة

وفي النهاية اشارت الشركة الاميكرية بان هنالك نسخة Wi-Fi و LTE من Surface Go  والتي سيعلن عنها في وقت لاحق من هذا العام والتحديد يوم 2 اغسطس المقبل

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج