أخبار عاجلة
ياهو تطرح تطبيق جديد يوقظك على نشرة الاخبار -

5 مزايا في iOS 12 تجعل آيفون وآيباد أكثر أمانا

5 مزايا في iOS 12 تجعل آيفون وآيباد أكثر أمانا
5 مزايا في iOS 12 تجعل آيفون وآيباد أكثر أمانا

تركز آبل على استقرار أداء أجهزتها في إصدار iOS 12 المرتقب وصوله سبتمبر المقبل، ومن ذلك تحسين الأمان التي طالما عرف بها النظام، ومن ذلك:

1) مصادقة ذات عاملين ذكية

المصادقة ذات العاملين باختصار هي طلب كود خاص عند محاولة التسجيل بحساب آبل في تطبيق جديد، وحتى تصعب من مهمة الهاكرز، كان يجب على المستخدم الذي وصله الكود في رسالة أن يفتح هذه الرسالة ويحفظ الرقم ثم يقوم بإدخاله يدويا في التطبيق أو الجهاز، وهو أمر شاق سيحله iOS 12 بميزة “التعبئة التلقائية” التي تتعرف على الكود حال وصوله في رسالة ثم ستقوم بإدخاله في التطبيق تلقائيا.

2) وداعا لمطاردة الإعلانات

رغم أنّ سفاري يحجب ملفات الكوكيز عن الطرف الثالث، بمعنى أنّ النشاط على موقع إلكتروني لا يتعرف عليه موقع آخر، كما تحجب ملفات الكوكيز عن نفس الطرف إذا مضى عليها 30 يوم، بمعنى أنّ الموقع لن يتعرف على نشاطك عليه قبل هذه الفترة، فإنّه لا يحجب المواقع من التعرف على حسابات السوشيال ميديا المسجلة عليه؛ لذا تستطيع الآن رؤية أزرار الإعجاب وصناديق التعليق وأيقونة المشاركة بمختلف المواقع متعرفة عليك، وهو ما سيتغير في الوضع الافتراضي لسفاري بقدوم iOS 12. كما سيمنع iOS 12 حصول سفاري على بيانات بصمة الإصبع، حتى يمنع المواقع من تعريفك بواسطتها.

3) حماية لكلمات المرور

بجانب احتفاظ سفاري ببيانات اعتماد تسجيل الدخول، سيقترح على iOS 12 كلمات مرور أكثر صعوبة أو عشوائية، كما سينبهك عند استخدام نفس كلمة المرور على حساب آخر ليعرض عليك تغيير إحداهما، وبفضل خدمة السحابة سيتم مزامنة كلمات المرور على أجهزة آبل.



4) تشفير مكالمات الفيديو الجماعية

مع إتاحة الدردشة الجماعية بالفيديو لما يصل إلى 31 شخص عبر فيس تايم، ستقوم آبل بتطبيق التشفير الكامل لهذه المكالمات كما فعلت دائما مع الدردشة النصية ومكالمات الفيديو عبر iOS، وبهذا لن يمكن الوصول لهذه الفيديوهات إلا لمن لديه رمز العبور أو بصمة الإصبع.

5) حماية أفضل من القرصنة

عندما يكون جهاز آيفون أو آيباد في يد من يريد أن يتطفل على بياناته دون إذن صاحبه لكن يمنعه قفل الجهاز، فإنّه قد يلجأ إلى طرق فك تشفير غير قانونية باستخدام كابل لايتنينق كما يفعل رجال مكتب التحقيق الفيدرالي FBI، وهذا سيتم تصعيبه بقدوم iOS 12؛ حيث سيحول النظام استخدام كابل لايتنينق إلى وضع الشحن فقط (حيث لا يمكن نقل البيانات) إن لم يتم استخدام الجهاز لمدة ساعة واحدة، في حين كانت المدة السابقة هي أسبوع كامل.

المصدر: Wired

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج