هل أجهزة «الماك» أكثر أماناً من نظيرتها ويندوز؟

هل أجهزة «الماك» أكثر أماناً من نظيرتها ويندوز؟
هل أجهزة «الماك» أكثر أماناً من نظيرتها ويندوز؟

نظراً للانتشار الكبير لنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز فإنه يعد أكثر عُرضة لهجمات القرصنة الإلكترونية مقارنة بـأجهزة الماك من شركة أبل.

وهنا يظهر تساؤل حول ما إذا كانت أجهزة الماك أكثر أماناً من حواسيب ويندوز، وإذا كان الأمر كذلك، فهل يرجع ذلك إلى الانتشار الأقل بين المستخدمين؟

وللإجابة عن مثل هذه التساؤلات أوضح شتيفان إرمان، من مجلة “ماك آند آي” الألمانية، أن أجهزة الماك تتفوق على حواسيب ويندوز فيما يتعلق بجوانب الأمان.



وأضاف الخبير الألماني أن معمارية الأمان بنظام الماك تمتاز بأنها مدروسة جيداً وتقوم بتغطية أكبر عدد من التهديدات من تلقاء نفسها، ومنها على سبيل المثال تقنية Sandbox، التي تسمح للعمليات بالوصول إلى النطاقات المصرح بها فقط، على غرار أنظمة تشغيل الأجهزة الجوالة أبل “آي أو إس” وجوجل أندرويد.

وتابع: بالإضافة إلى أن نظام تشغيل الماك يشتمل على برنامج مكافحة الفيروسات XProtect. ويمتاز هذا البرنامج الافتراضي بأنه أصغر حجماً من برامج مكافحة الفيروسات الأخرى.

وأوضح “إرمان” ميزة ذلك بقوله: “على العكس من برامج مكافحة الفيروسات كبيرة الحجم، لا يستهلك برنامج XProtect موارد نظام التشغيل، التي قد تؤدي إلى تباطؤ وتيرة عمل النظام”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة Capcom تغلق استوديو تطوير لعبة Dead Rising
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية