أخبار عاجلة
هل رأيت طائرة دون طيار وهي تسرق دراجة من قبل؟ -
الصين تستخدم برنامجًا للتعرف على مشية الأشخاص -
جوجل تعمل على جيل جديد من النظارات الذكية -
كيفية إلغاء حالة النشاط Activity Status على انستغرام -

5 معلومات لم تعرفها عن HTC أول شركة صنعت هاتف أندرويد

تمتلك HTC تاريخاً مثيراً منذ تأسيسها عام 1997، حيث كانت لفترة واحدة من أكبر مصنعي الهواتف الذكية إلا أنها لم تعد قادرة على المنافسة مؤخراً لتقوم قوقل بشراء قسم البحث والتطوير الخاص بها في سبتمبر 2017، لذا دعونا هنا نقدم لكم 5 حقائق مثيرة عن الشركة التايوانية.

1) بدأت HTC كشركة تصنيع بالإنتداب

بدأت HTC كشركة منتدبة تقوم بصناعة الهواتف لشركات أخرى تبيعها تحت علامات تجارية مختلفة بما يتضمن الحاسوب HP iPAQ وPalm Treo 650، وتستمر الشركة في ذلك إلى يومنا كما رأينا في هواتف بكسل وبكسل 2 التابعة لقوقل.

2) أطلقت HTC أولى هواتف أندرويد، ويندوز، وشبكات الجيل الرابع

HTC

اعتادت HTC أن تسبق منافسيها، حيث أطلقت أول هاتف أندرويد عام 2008 باسم HTC Dream الذي حقق نتائج جيدة للغاية، كما أطلقت أول هاتف يعمل بنظام Windows Mobile عام 2002 والذي حمل اسم HTC Canary، لتقوم لاحقاً بإطلاق أول هاتف Windows Mobile بدعم شبكات الجيل الثالث باسم MTeoR  عام 2006، وأخيراً كانت الشركة هي الأولى أيضاً في إطلاق أول هاتف ذكي عالمي يدعم شبكات الجيل الرابع عام 2010 باسم HTC Evo 4G.

3) أطلقت HTC أول نظام أندرويد معدل

00828ad542.jpg



كانت HTC هي أول شركة تقوم بعمل تعديلات بنظام أندرويد بواجهة أسمتها Sense لتطلقها مع هاتف Hero في 2009، ليتبعها لاحقاً كل صانعي الهواتف الآخرين.

4) كانت HTC هي الأكبر بالأسواق العالمية

25077e41c4.jpg

بلغت HTC ذروة نجاحها عام 2011 في الربع الثالث حيث كانت أكبر مصنع للهواتف في الولايات المتحدة مع سيطرتها على ربع سوق الهواتف وشحنها 5.7 مليون هاتف، مع وجود سامسونج في المركز الثاني وآبل في المركز الثالث، بينما حلت عالمياً في المركز الرابع خلف كل من سامسونج، آبل ونوكيا.

5) HTC من بين الشركات الأكثر ابتكاراً في العالم

00c46ef2f2.jpg

حازت HTC على المركز 31 في قائمة أكثر الشركات ابتكاراً لعام 2010 متفوقة على شركات تقنية عملاقة مثل مايكروسوفت وسامسونج، كما أنها كانت أول شركة تطلق هاتف ذكي مع كاميرا مزدوجة عبر هاتف HTC One M8 متفوقة على الشركات الخرى بعدة أعوام.

إقرأ أيضاً: هل اقتربت نهاية HTC ؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سماعة رأس لاسلكية للرياضيين من Jaybird
التالى تعرف على أكثر تطبيقات التراسل الفوري شيوعاً بالعالم