أخبار عاجلة
هاتف قوقل بكسل متاح الآن بخصم 337.5$ -
سامسونج ستكشف عن مكبر صوت Bixby بسعر 300$ -
انخفاض تاريخي في مبيعات جالاكسي اس 9 -
انستجرام تضيف إحدى مزايا فيسبوك إلى منصتها -
تحديد موعد إطلاق Honor Note 10 يوم 31 يوليو -
تلغراف: ما هي مواصفات جهاز الآيفون الجديد؟ -

بالفيديو: هذا الروبوت أعمى ويمكنه الرؤية بأقدامه

يرتبط علم الروبوتيات بالرؤية المحوسبة أملا في جعل الآلات قادرة على فهم العالم من حولها، وهذا هو ما يعمل الباحثون بإحدى مشروعات معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على الوصول له عبر روبوت Cheetah 3.

نتيجة بحث الصور عن ‪MIT cheetah 3‬‏

لا يمتلك الروبوت أي مستشعرات بصرية، إلا أنه قادر على مناورة العقبات المختلفة والقفز على الطاولات، بالإضافة إلى تسلق الدرج، والتي يقول الفريق أنه يستخدم طريقة أكثر كفاءة وأقل تكلفة وتعقيداً من أنظمة التحليل البصري التي يمكن خداعها بسهولة.

يمتلك الروبوت نطاق حركة أكبر مع مرونة عالية وخورازميات محسنة، وهو ما يمكنه من الجري بسرعات عالية على مختلف التضاريس، ولكن في الواقع فإن الإختلاف الكبير في هذا الروبوت عن أي روبوت آخر هو أنه لا يرى ما يفعل، لكنه يشعر به.



صورة ذات صلة

يعمل Cheetah 3 باثنين من الخوارزميات المتقدمة التي تساعده في معرفة الوقت المثالي لتحريك كل من أقدامه الأربعة إضافة إلى تحديد القوة المطلوبة لإتخاذ الخطوة القادمة، مع وجود نموذج تنبؤ يقوم بحساب عدة أوضاع لأقدام الروبوت وجسمه لمدة نصف ثانية في المستقبل ما يساعد في اختيار مقدار القوة المطلوبة كي يستمر الروبوت في التحرك بالاتجاه الصحيح.

كل هذا يجعل Cheetah 3 قادرا دون أن يرى على القيام بأشياء متقدمة تشبه الكائنات الحية مثل تحمل الدفعات القوية والرجوع إلى موقعه الأصلي، إضافة إلى القدرة على تسلق الدرج الملئ بقطع الخشب.

المصدر: ExtremeTech

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخطر تحذير تقني للباحثين عن وظائف في «لينكد إن»
التالى ارتفاع حصة أمازون في سوق التجارة الإلكترونية إلى 49%