أخبار عاجلة
"سامسونغ" تختبر شاشات للمعاقين... تعمل بالدماغ -
سامسونج تخفض أسعار أجهزتها خلال هذه الفترة -
ظهور تصميم لآيفون مع ثقب بالشاشة -

مرسيدس تبدأ اختبار سيارات تقود نفسها بلا سائق

حصلت مجموعة دايملر المالكة لشركة مرسيدس على تصريح يسمح لها باختبار القيادة الذاتية من المستوى الرابع على الطرق العامة في بكين، لتكون بذلك أول شركة سيارات في العالم تحصل على هذا التصريح.

Image result for Daimler gets permit to test Level 4 self-driving cars on-road in China

يعني المستوى الرابع من القيادة الذاتية أن السيارة قادرة على التعامل مع كافة مهام القيادة بأوضاع محددة، حتى في حالة عدم وجود سائق بشري للتحكم، وهو ما لا يتوفر في أي سيارة مطروحة باﻷسواق حالياً بعد.

Mercedes-Benz self-driving prototype

كي تتأهل دايملر للحصول على التصريح، وجب عليها أولاً استعراض سيارة اختبارية مع نظام القيادة الذاتية في احد مناطق الاختبارات الصينية، حيث تعمل سيارتها الاختبارية  بالتعاون مع شركة Baidu Apollo الصينية، ويمتلك النموذج الاختباري سائق بشري للتحكم في السيارة في حالات الطوارئ، وذلك بعد أن حصلوا على تدريب مكثف على القيادة الذاتية.



Image result for Daimler gets permit to test Level 4 self-driving cars on-road in China

جدير بالذكر أن الحكومة الصينية لم تعطي تصاريح اختبار سيارات ذاتية القيادة على الطرقات العامة سوى لمجموعة قليلة من الشركات الصينية، بما يتضمن SAIC وNio وBaidu.

وقد حصلت دايملر مسبقاً على تصاريح لاختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرقات في كل من ألمانيا والولايات المتحدة بولايتي كاليفورنيا ونيفادا، كما تعاونت دايملر مع شركة بوش اﻷلمانية ﻹطلاق سيارات تاكسي ذاتية القيادة بحلول عام 2020.

المصدر: CNET

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج