أخبار عاجلة
بدء وصول تحديث اندرويد باي 9.0 لهاتف LG G7 One -
هل سيتمكن العلماء من ترجمة الأفكار إلى خطابات؟ -
إطلاق هاتف (Galaxy A9 (2018 في روسيا -
7 نصائح لشراء آمن عبر الإنترنت -

بعد فضيحة «جوجل».. كيف تحمي بريدك على «جيمل» من التجسس؟

بعد فضيحة «جوجل».. كيف تحمي بريدك على «جيمل» من التجسس؟
بعد فضيحة «جوجل».. كيف تحمي بريدك على «جيمل» من التجسس؟

تواجه شركة جوجل فضيحة كبرى، بعد واقعة السماح لمطوري تطبيقات الطرف الثالث بفحص وتحليل محتوى صندوق الوارد للملايين من مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها جيميل.

ويمكن لتطبيقات عديدة أن تتجسس على بريدك الإلكتروني، اعتماداً على ما قد وافقت عليه، ويجب عليك اتباع هذه التعليمات لإيقاف التطبيقات من فعل ذلك:

  • افتح جيميل وانقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى.
  • انقر على “حسابي”، الذي سيرسلك إلى صفحة الإعدادات.
  • بمجرد دخولك إلى صفحة الإعدادات، انظر ضمن خيارات “تسجيل الدخول والأمان”، ثم انقر على “التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الحساب”.
  • ستجد هنا قائمة صغيرة ببعض التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى جزء من حسابك في جوجل، التي وافقت عليها في مرحلة ما، على الرغم من أنها قد تنطبق أو لا تنطبق على حساب جيميل الفعلي الخاص بك، انقر على رابط “إدارة التطبيقات” للوصول إلى الأذونات الفعلية التي تمتلكها هذه التطبيقات.
  • بجوار كل تطبيق في القائمة، سيتم الإشارة إلى أي جزء من حساب جوجل لديه حق الوصول إليه، وإذا كنت تستخدم جهاز أندرويد، فقد تشاهد مجموعة متنوعة من الألعاب والتطبيقات التي لا تملك سوى إمكانية الوصول إلى حسابك في جوجل بلاي، ومع ذلك؛ إذا ورد أن أحد التطبيقات يتمتع بحق الوصول الكامل إلى حسابك في جوجل، فهذا يشمل بريدك الإلكتروني في جيميل، ووفقاً لبيانات جوجل نفسها؛ فإن هذا يعني أن التطبيقات قد تكون قادرة على فحص رسائلك الإلكترونية وأخذ أي معلومات تتلقاها.
  • بعد العثور على التطبيق الذي يقوم بالتجسس على بريدك الإلكتروني؛ ما عليك سوى النقر على اسم التطبيق، وسيؤدي هذا إلى فتح مربع حوار ممتد يوفر بعض التفاصيل الإضافية حول ما يمكن أن يراه التطبيق بالضبط، ولقتل الأذونات مرة واحدة وإلى الأبد، انقر فوق “إزالة الوصول”، ثم “موافق”.

قبل القيام بذلك، تجدر الإشارة إلى أن بعض التطبيقات تعتمد على هذه الأذونات لتعمل بشكل صحيح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حدث جديد لشركة HMD Global Oy يوم 5 ديسمبر في دبي لجلب ثلاثة هواتف ذكية جديدة إلى السوق
التالى لمحة على مميزات ويندوز 10 القادمة في 2019