سامسونج تحصل على براءة إختراع للتعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه، وقد يستفيد منها Galaxy S10

سامسونج تحصل على براءة إختراع للتعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه، وقد يستفيد منها Galaxy S10
سامسونج تحصل على براءة إختراع للتعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه، وقد يستفيد منها Galaxy S10

Galaxy S9+

كشفت وثيقة مدرجة على الموقع الرسمي لمكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية أن شركة سامسونج كانت تعمل على تقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه قبل فترة طويلة من إستخدام تقنية مماثلة في الهاتف iPhone X من قبل شركة آبل. والآن، حصلت الشركة الكورية الجنوبية أخيرًا على براءة الإختراع هذه ويمكنها إستخدامها في أجهزتها القادمة.

ولكن لا تجعل آمالك عالية جدًا، فبراءة الإختراع هذه جاءت متأخرة جدًا لإستخدامها في الهاتف Galaxy Note 9 القادم. ومع ذلك، قد تكون وصلت في الوقت المناسب ليتم إستخدامها في الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 المتوقع صدورهما في أوائل العام المقبل أو في الهاتف Galaxy X القابل للطي الذي تردد بأنه سيصل أيضا في وقت مبكر من العام المقبل.

جدير بالذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن ذلك، فقد أشار تقرير حديث إلى أن هواتف Galaxy S10 الجديدة ستتخلص من قارئ قزحية العين وستضم بدلا منه تكنولوجيا جديدة للتعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه تم تطويرها بالتعاون مع شركة صهيونية.



على أي حال، تشير البراءة إلى أن التقنية التابعة لشركة سامسونج تعتمد على تقنية Time Of Flight والتي تعمل مع ضوء الأشعة تحت الحمراء، ومستشعر الكاميرا العادي، فضلا عن مستشعر إضافي لإلتقاط الضوء الذي يرتد من وجه المستخدم. شركة Vivo تخطط لإستخدام نفس التكنولوجيا في أجهزتها القادمة.

ومثلما هو الحال مع Vivo، تخطط شركة سامسونج لإستخدام هذه التكنولوجيا لأكثر من مجرد المسح الثلاثي الأبعاد للوجه، بحيث سيتم إستخدامها أيضا لتتبع الحركة، وكشف الحركة، وتتبع العين، والرؤية الليلية أثناء العمل في الظلام. إذا كانت تقنية سامسونج تشبه تقنية Vivo بالفعل، فهذا يعني بأنها ستكون أسرع في التعرف على الوجه كما أنها ستكون أكثر دقة من التكنولوجيا المستخدمة حاليا في الهاتف iPhone X.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج