أخبار عاجلة

ZTE تغير رئيسها التنفيذي من أجل الإمتثال لشروط الصفقة مع الحكومة الأمريكية

ZTE تغير رئيسها التنفيذي من أجل الإمتثال لشروط الصفقة مع الحكومة الأمريكية
ZTE تغير رئيسها التنفيذي من أجل الإمتثال لشروط الصفقة مع الحكومة الأمريكية

ZTE Company

قامت الحكومة الأمريكية برفع الحظر الذي فرضته على شركة ZTE لإستئناف عملياتها في الولايات المتحدة مؤقتا حتى نهاية هذا الشهر. من أجل الإمتثال للشروط التي فرضتها عليها الولايات المتحدة الأمريكية، كانت الشركة مطالبة بتوبيخ 35 من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة، بما في ذلك تغيير الفريق الإداري الأساسي للشركة بالكامل. اليوم، قامت شركة ZTE بالتخلي عن رئيسها التنفيذي وعينت المدير السابق لفرع الشركة في ألمانيا، السيد Xu Ziyang كقائد جديد للشركة.

يقول التقرير الصادر من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بأن شركة ZTE قامت بتسريح إثنين من كبار المسؤولين في الشركة، وهما المدير المالي ورئيس الموارد البشرية لينضما بذلك إلى ثلاثة نواب للرئيس ورؤساء الأقسام القانونية والمالية والإدارية الذين تم تسريحهم أيضًا. وفقاً لوزارة التجارة الأمريكية، فإن هؤلاء الموظفين مذنبون في الخرق المتعمد للحظر الذي قامت به شركة ZTE في السنوات القليلة الماضية.



وجدت الحكومة الأمريكية بأن شركة ZTE مذنبة عندما إكتشفت أن هذه الأخيرة تقوم بتوفير الهوائيات عالية التردد، فضلا عن العديد من المنتجات الأخرى التي تستخدم التكنولوجيات الأمريكية الصنع لإيران وكوريا الشمالية، وكلتاهما تخضعان لعقوبات تجارية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية. حوالي ثلث المكونات التي تستخدمها شركة ZTE في أجهزتها هي من صنع الشركات الأمريكية.

وكانت شركة ZTE على وشك إغلاق هذه القضية بعد دفع الغرامات المطلوبة منها، ولكنها رفضت تسريح موظفيها الرئيسيين. وتهدف هذه الإجراءات الحديثة لشركة ZTE إلى إرضاء السلطات الأمريكية لتسمح لها هذه الأخيرة بمواصلة عملياتها في السوق الأمريكي ومواصلة العمل مع الشركات الأمريكية مثل كوالكوم و Google وغيرها من الشركات الأمريكية الأخرى.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواتف iPhone القادمة هذا العام قد تحصل على تشكيلة جديدة من الألوان
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج