بالصور| شركة صينية ضخمة تنتج حافلات صغيرة بدون سائق

بالصور| شركة صينية ضخمة تنتج حافلات صغيرة بدون سائق

 بدأ محرك البحث الصيني العملاق “بايدو” إنتاج كميات كبيرة من الباصات الصغيرة المستقلة في البلاد في الوقت الذي تستعد فيه الشركة لإطلاقها في المواقع السياحية والمطارات.

وقال بايدو يوم الاربعاء في مؤتمر المطورين السنوي في بكين ان الحافلة التي تستوعب ثمانية مقاعد، وهي أقل من ثلث حجم الحافلة العادية لا يوجد بها عجلة قيادة أو مقعد سائق أو مسرع أو مكبح.

تم تطوير الحافلة بدون سائق من قبل بايدو وصانع المركبات التجارية الصينية كينج لونغ، وهي مدعومة بنظام التشغيل الذاتي للقيادة من Apollo ، Apollo 3.0.

ويمكن للحافلة المستقلة تجنب العقبات والانحراف والنقل التلقائي دون أي تدخل بشري، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء شينخوا.

وأظهرت لقطات الفيديو التي نشرتها بايدو – والتي يشار إليها غالبًا باسم جوجل الصينية – منشأة التصنيع الضخمة للشركة في شيامن بمقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين.

وأظهر المقطع الحافلة الزرقاء الساطعة وهي تتحرك أمام الركاب وتحملهم في المركبة المتحركة، وهي مجهزة بثمانية مقاعد للركاب وستة أماكن وقوف.

في البداية سيتم استخدام الحافلة في مجال النقل إلى المواقع السياحية والمطارات والمناطق المغلقة الأخرى في العديد من المدن بما في ذلك بكين وقوانغتشو وشنتشن ومدينة شيونغآن الجديدة الضخمة في البلاد.

وتستطيع السيارة أن تسير لمسافة 100 كيلومتر (62 ميلا) بعد ساعتين من الشحن بسرعة 60 كيلومترا في الساعة، وفقا لما ذكره كينج لونج في بيان سابق.



بلغ حجم إنتاج Apolong مائة وحدة في موقع التصنيع، وفقًا لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Baidu Robin Li.

“وقال السيد لي أن 2018 يمثل السنة الأولى من التسويق التجاري للقيادة المستقلة،  ومن خلال الإنتاج الضخم لـ Apolong ، يمكننا أن نرى حقاً أن القيادة المستقلة تحقق خطوات كبيرة.

وقد وضعت الشركة نصب عينيها الأسواق الخارجية، وتعاونت مع مجموعة SoftBank Group اليابانية لإحضار حافلات “أبولونغ” الصغيرة إلى البلاد بحلول أوائل عام 2019.

ومن المقرر أن تدخل سوق السيارات ذاتية القيادة في اليابان في شكل حافلات مكوكية في محطات الطاقة النووية أو في طوكيو لنقل الأشخاص المسنين في المجتمعات المحلية.

وكانت الحافلة ذاتية القيادة مفتوحة للجمهور لجولاتها التجريبية خلال قمة الصين الرقمية في شهر أبريل.

تمتلك المركبات “المستوى الرابع” للتشغيل الآلي كما هو محدد من قبل جمعية مهندسي السيارات، وهذا يعني أنها يمكن أن تعمل في مكان مغلق دون تدخل بشري.

وقد صنفت  الحكومة الصينية السيارات المستقلة كواحدة من القطاعات الرئيسية في مبادرة “صنع في الصين عام 2025″، والتي تهدف إلى تحويل الصين إلى مصنع عالمي من المنتجات الراقية المبتكرة، وفقا لتقرير سابق من بلومبرغ.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ليست الأغلى، هل تكون الأفضل؟مراجعة اللوحة الأم MSI B450 Tomahawk
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية