أخبار عاجلة
ون بلس 6T قادم مع مميزات “قاتلة” -
روبوتان يابانيان يهبطان على سطح كويكب ريوجو -

شركة جوجل تقلل من خطورة توغل مطوري التطبيقات في الوصول إلى بيانات حسّاسة 

شركة جوجل تقلل من خطورة توغل مطوري التطبيقات في الوصول إلى بيانات حسّاسة 
شركة جوجل تقلل من خطورة توغل مطوري التطبيقات في الوصول إلى بيانات حسّاسة 

أكدت شركة جوجل على فحصها المستمر لمطوري التطبيقات وتقديمها لعناصر تحكم صارمة للمستخدم عبر مشاركة البيانات، فقد نشرت الشركة عبر تدوينة رسمية لها ردًا على الخبر الذي ورد بصحيفة وول ستريت أمس عن مدى قدرة مطوري التطبيقات على قراءة وتحليل محتويات رسالة جي ميل للمستخدم.

 

بينما لا تقدم شركة جوجل أي إحصاءات جديدة إلى حد كبير في ممارسة الصناعة والتي يُفهم أنها منتشرة على نطاق واسع، إلا أن جوجل تحدد الإجراءات التي يُمكن لمستخدم أو مؤسسة تجارية تنفيذها لحماية خصوصياتهم وأمنهم كما تكرر الشركة التزامها باختبار التطبيقات وخدمات الجهات الخارجية التي يُمكنها الوصول إلى بيانات جوجل الحساسة.

 

في تدوينة لها على مدون الشركة، أكدت سوزان فراي -مدير قسم الأمان والثقة والخصوصية في جوجل كلاود- قائلة:

 

“توفير جوجل لتطبيقات أخرى من الطرف الثالث يمنحك اختيارات ويساعدك على تحقيق أقصى استفادة من بريدك الإلكتروني، وإن كان لتطبيق آخر غير رسمي قدرة الوصول إلى رسائلك في تطبيق جيميل فلابد أن يمر على عملية مراجعة متعددة الخطوات تتضمن المراجعة التلقائية واليدوية للمطور وتقييم سياسة الخصوصية للتطبيق والصفحة الرئيسية”



 

توفر “فراي” بعض النصائح لضمان وجود بياناتك في أيدٍ المصادر الموثوقة، وتشمل تلك مراجعة شاشة الأذونات قبل تثبيت التطبيق واستخدام أداة الفحص الأمني للشركة للتحقق من الأجهزة التي سجلت الدخول إلى حسابك وتطبيقات الطرف الثالث التي يمكنها الدخول إلى تطبيق جيميل والأذونات التي تمتلكها هذه التطبيقات.

 

على الرغم من عدم وجود أي خطًا في تطبيقات أو خدمات الطرف الثالث إلا أنه تم التسليط على جوجل بعد الفضيحة المدوية لشركة فيسبوك والتي سربت ملايين البيانات، وعلى عكس فيسبوك فإن جوجل مسؤولة عن بيانات المستخدم الحساسة.

 

في العام الماضي، أعلنت جوجل بانها ستتوقف عن فحص محتويات رسائل مستخدمي جيميل لأغراض إعلانية وكجزء من استراتيجية لجذب العملاء.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية