أخبار عاجلة
7 تطبيقات أندرويد مدفوعة أصبحت مجانية مؤقتاً -
إعلان Bungie عن Black Armory الـ DLC الأول Destiny 2: Forsaken -

لعبة League of Legends تسرب بيانات لاعبيها بالخطأ !!

لعبة League of Legends تسرب بيانات لاعبيها بالخطأ !!
لعبة League of Legends تسرب بيانات لاعبيها بالخطأ !!

بعض لاعبي League of legends تم تسريب بياناتهم الخاصة والهامة كرقم الهاتف والبريد الإلكتروني إلى لاعبين آخرين بالخطأ !. مما يخرق بالطبع سياسة الخصوصية للعبة ولـ Riot Games الشركة المطورة للعبة League of Legends.

ظهرت هذه المشكلة عندما تم إرسال بيانات أحد اللاعبين عن طريق الدعم الفني للعبة إلى لاعب آخر “ZainTheOne” الذي توجه بدوره إلى موقع Reddit للشكوى عما حدث له.
يقول ZainTheOne أنه قام بطلب بياناته عن طريق الدعم الفني (العملية غالباً ما تكون أوتوماتيكية) وتأخر الرد لمدة 30 يوم فقام بطلب الدعم عن طريق أحد العاملين، فتم إرسال بيانات عن طريق ملف Zip ولكن المشكلة كانت أن هذه البيانات كانت تخص لاعباً آخر !!

ما حدث أنه قام بإرسال رسالة مرة أخرى الى الدعم لإبلاغهم بالخطأ، فجاءه الرد بالاعتذار وكون هذا الخطأ هو خطأ غير مقصود. وأن بياناته الشخصية لم يتم إرسالها لشخص آخر.

email sent by Riot support


تقدم بعد ذلك عدد من اللاعبين على موقع Reddit وتكلموا عن حدوث موقف مشابه لهم.

مما جذب انتباه Riot Games التي قامت بالرد ببيان على Reddit أيضاً لكون ما حدث خطأ غير مقبول أبداً ويعتذر عنه ويعد بعمل تحقيق عن هذا الخطأ، وأيضاً إيقاف عملية طلب البيانات الخاصة التي تدار يدوياً مؤقتاً وسيتم اعتماد النظام الأوتوماتيكي (الذي يعمل بالفعل). ثم عادت بعد ساعات وأضافت أن عملية طلب البيانات الاوتوماتيكية لا يشوبها أي أخطاء والوعد مرة أخرى بعدم تكرار هذا الخطأ مجدداً.

بالرغم من كون الخطأ غير مقصود وأن Riot Games قامت فيما بعد بالتحقيق وإصلاح الخطأ، إلا أن خطأ كهذا هو لأمر خطير كان من الممكن أن يتسبب بمشاكل عديدة. فلم تكن هذه أفضل طريقة لـ Riot Games كي يتعرفوا بها على وجود خطأ !!

ما رأيكم برد فعل Riot Games في مواجهة المشكلة ؟؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج