أخبار عاجلة
هاتف سامسونق القادم قد يستطيع تصوير فيديو بدقة 8K -
مراجعة ميت 20 و 20 برو: ماهي الإيجابيات والسلبيات ؟ -

محادثات بين اوبر وكريم لدمج عملياتهما في الشرق الأوسط

محادثات بين اوبر وكريم لدمج عملياتهما في الشرق الأوسط
محادثات بين اوبر وكريم لدمج عملياتهما في الشرق الأوسط

تجري اوبر محادثات مع شركة “كريم” Careem Networks FZ بخصوص دمج خدماتهما في مجال خدمات سيارات الأجرة والتوصيل في الشرق الأوسط، وقد ناقشت الشركتان عدداً من الصفقات المحتملة لكنهم لم يتوصلوا بعد لاتفاق واضح.

 

وقامت اوبر ببيع العمليات في جنوب شرق آسيا، روسيا والصين وأكدت على أنها انتهت من بيع خدماتها تدريجياً، وفي محادثاتها مع “كريم” أنها تحتاج لامتلاك أكثر من نصف الشركة الجديدة إن لم تكن تمتلكها كلها، ورفض كل من المتحدثين باسم الشركتين الإدلاء بأية تصريحات حول هذا الأمر مكتفين بالقول بأن الوقت لا يزال مبكراً.

 

لكن من بين الاتفاقات المقترحة سيقوم مدراء “كريم” الحاليين بإدارة العمل في الشركة الجديدة بشكل يومي، بينما كان الاقتراح الآخر ينص على أن تحصل اوبر على ملكية “كريم” كاملة.

 

بدورها تجري “كريم” محادثات مع المستثمرين لجمع 500 مليون دولار مما يجعل قيمة هذه الشركة – التي يقع مقرها في دبي – 1,5 مليار دولار، كما بينت بعض المعلومات أن الشركة أجرت محادثات أيضاً مع المصارف بخصوص طرح عام أولي مرتقب في كانون الثاني/يناير.



 

وأعرب رئيس مجلس إدارة اوبر “دارا خسروشاهي” خلال مؤتمر في شهر أيار/مايو عن اعتقاده أن اوبر ستحقق المرتبة الأولى في الهند، الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

ومن الجدير بالذكر أن اوبر تخفف من نشاطها وأعمالها خارج أسواقها الرئيسية استعداداً للطرح العام الأولي IPO في عام 2019، وفي العام الماضي اتفقت اوبر وشركة Yandex NV على دمج خدمتيهما في روسيا وهم يستهدفون الطرح العام الأولي في 2019.

 

وتعمل “كريم” في أكثر من 70 مدينة في 10 دول على الأقل من شمال أفريقيا إلى باكستان حيث تعد المملكة العربية السعودية السوق الأبرز بينهما، بينما تستفيد اوبر من القانون الجديد بخصوص السماح للمرأة بقيادة السيارة من خلال تعيين سائقات نساء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شخصية Ashe الجديدة من Overwatch متاحة للعب الآن على سيرفرات اللعبة
التالى تفاصيل الكشف عن لُعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds على جهاز Playstation 4