أخبار عاجلة
فيديو| “BrewCube” نظام جديد لتخمير القهوة الباردة -
رصد الرئيس التنفيذي لسامسونج يستخدم هاتف Galaxy Note 9 -
سقوط الهاتف iphone 7 plus من إرتفاع 140 متر ومازال يعمل -
شاومي تشوق للإعلان عن هاتف Mi A2 -

كوالكوم تعلن عن ثلاثة معالجات سنابدراجون جديدة للهواتف المتوسطة

كوالكوم تعلن عن ثلاثة معالجات سنابدراجون جديدة للهواتف المتوسطة
كوالكوم تعلن عن ثلاثة معالجات سنابدراجون جديدة للهواتف المتوسطة

لا يخفى على أحد قوة وشهرة معالجات سنابدراجون من كوالكوم، حيث أن كوالكوم من أكبر منتجي معالجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على مستوى العالم، وقد أعلنت عملاقة معالجات الهواتف الذكية الأمريكية عن 3 معالجات جديدة مخصصة للهواتف والأجهزة اللوحية المتوسطة، وبكل تأكيد ستكون المعالجات في سلاسل سنابدراجون المتوسطة 400 و 600.

يأتي معالجان من الثلاث معالجات الجديدة ضمن سلسلة معالجات 400 وهم 429-439 والذين يأتون بسرعة أكبر واستهلاك أقل للطاقة خاصة بالمقارنة مع معالجات الشركة 425-430 التي تم استخدامها في الأجهزة المصنعة في العام الماضي.

من ناحية أخرى يدعم المعالج 429 تشغيل هاتف بكاميرا تصل دقتها إلى 16 ميجابيكسل، أو كاميرتين كل منهما دقته 8 ميجابيكسل، ويمكن تقسيم الميجابيكسلز بحيث لا تتعدى الـ16، أي يمكن تشغيل هاتف بكاميرتين إحداهما 12 والثانية 4 مثلًا، أما معالج 439 فيمكنه معالجة صور ملتقطة بكاميرا تصل دقتها إلى 21 ميجابيكسل.



إقرأ أيضًا:كوالكوم تعلن عن معالج سنابدراجون 850 للحاسبات المتصلة

أما بالحديث عن معالج السلسلة 600 الجديدة فالمعالج الجديد هو Snapdragon 632 والذي يعتبر أسرع بنسبة 40% من المعالج 626 السابق له، والمعالج الجديد يدعم الشاشات بدقة 1080 بيكسل، ويشغّل كاميرات بدقة 24 ميجابيكسل سواء كاميرا واحدة أو عدستين مزدوجتين. تلك المعالجات الجديدة تنبئنا بأن هواتف الفئة المتوسطة القادمة ستعطي أداءًا أفضل بكثير من السابقة، خاصة أنه من المتوقع البدء في استخدام هذه المعالجات بداية من النصف الثاني من 2018.

معالجات سنابدراجون سواء المتوسطة منها أو القوية هي الأكثر إنتشارًا في الهواتف الذكية، مثلا نجد معالج سنابدراجون 845 وهو أقوى معالج لدى سنابدراجون يشغّل أجهزة رائدة على رأسها أجهزة S9 من سامسونج، بجانب أن منافسي كوالكوم محدودين وعلى رأسهم ميدياتك والتي تنتج معالجات أقل جودة لكنها في نفس الوقت أقل سعرًا وتتميز عنها معالجات سنابدراجون في نقطة توفير الطاقة، من ناحية أخرى هناك شركات تقوم بتصنيع معالجاتهم بأنفسهم مثل آبل و واوي.

تستخدم سامسونج معالجاتها الخاصة Exynos أيضًا لكن فقط في النسخ العالمية من الهواتف، أما النسخ الخاصة بكل من الولايات المتحدة والصين فتأتي بمعالجات سنابدراجون، وقد رأينا هذا الأمر في كل من الـNote 8 وكذلك S9 و S9 Plus هذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آخر نظرة: P20 برو بعد أشهر – وشوي حركات بالنظام
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج