أخبار عاجلة

عمليات احتيال جديدة تجري على تطبيق واتساب

عمليات احتيال جديدة تجري على تطبيق واتساب

منذ انطلاق فعاليات كاس العالم 2018 والتي تجري في البلد المنظم روسيا حالياً , ومجرمو الانترنت ” الإلكترونيون ” يحاولون بين الفتره والاخرى استغلال هذا الحدث الرياضي في محاولات منهم لسرقة حسابات مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب .

موقع WeLiveSecurity الامني حذر عن خدعة جديدة يقوم بها قراصنة الانترنت لكن هذه المره ليست من خلال استغلال رسائل دعائية تخص كاس العالم او منتخب قميص البرازيل , وانما من خلال استغلال اسم شركة أديداس Adidas .

ويمكن الاستغلال من خلال رسالة يتلقّاها المواطنون من خلال تطبيق “واتساب”، توهمهم بأن شركة “Adidas “، وبمناسبة عيدها الـ69 ، سوف تهدي حذاءً رياضياً مجاناً إلى 2500 زبون .



ومن خلال الصورة في الاعلى الاستغلال يكمن في الرابط وقد لا يلاحظ المستخدمون ذلك بشكل دقيق كون رابط التوجية مخصص لشركة اديداس العالمية لكن لو امعنت النظر لن تجد النقطة فوق الحرف ” i ” وهنا يكمن الاستغلال من خلال الرابط المقرصن ” www.adıdas[.]de/no.html ” .

هذه العمليات تتضمن وصلات للبعض انها مشروعه لكن في الحقيقة هي عمليات استغلال مثل استبدال كلمة homograph بـ homoglyph .

في حالة قام المستخدم بالنقر على الرابط سيتم تحويلة الى موقع اخر يحتوي على استبيان مكون من اربعه اسئلة , ومهما كان الرد من قبل الشحصية ستظره لهم رساله تخبرهم بانهم مؤهلين للفوز في الحصول على حذاء مجاني من Adidas

هذه العمليات انتشنتر في العام الماضي 2017 ولكن هذه المره على نطاق اوسع في العام الحالي 2018 , لذلك نوصي جميع المستخدمين بالانتباه جيدا من الرسائل الانتحاليه التي قد تفقدك حسابك وخصوصيتك على هاتفك الذكي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج ستضيف دعم تقنية البلوتوث إلى قلم جالاكسي نوت 9
التالى انستجرام تسمح بطرح الأسئلة داخل ميزة القصص