أخبار عاجلة
"سامسونغ" تختبر شاشات للمعاقين... تعمل بالدماغ -
سامسونج تخفض أسعار أجهزتها خلال هذه الفترة -
ظهور تصميم لآيفون مع ثقب بالشاشة -

هل ستحصل الهواتف الذكية على وسادة هوائية لحمايتها من الصدمات؟

هل ستحصل الهواتف الذكية على وسادة هوائية لحمايتها من الصدمات؟
هل ستحصل الهواتف الذكية على وسادة هوائية لحمايتها من الصدمات؟

تم تطوير غطاء حماية جديد للهواتف الذكية يعمل بشكل مشابه للوسادات الهوائية في السيارات دون أن يكون حجمه كبيراً أو يشوه مظهر الهاتف، ولا شك أن أغطية الحماية أصبحت أمراً مهماً نظراً لارتفاع أسعار الهواتف الذكية مما يعني أن أي ضرر تتعرض له فإن إصلاحه أو استبدال بعض القطع يكون مكلفاً.

 

ويهدف غطاء الحماية الجديد هذا إلى الجمع بين المتانة والحماية وما بين المظهر الجمالي، وتم تصميم هذا الغطاء من قبل طالب هندسة ألماني يدعى فيليب فرينزيل من جامعة آلن، فبدلاً من الحجم الكبير للأغطية العادية تبرز فائدة هذا الغطاء فقط في حالة الخطر أما في حال كان الهاتف في وضعية آمنة فإنك لن تشعر بوجود الغطاء.

 

كيف يعمل هذا الغطاء؟

 

 

يتمتع هذا الغطاء بحساسات تحدد ما إذا كان الهاتف في وضعية السقوط وحينها تفعل آلية للحماية، حيث يملك الغطاء أربع نوابض في الزوايا الأربع وثمانية انحناءات معدنية تمنع الهاتف من الارتطام بالأرض.



 

وتنطوي هذه الانحناءات المعدنية داخل الغطاء عندما يكون الهاتف في وضعية آمنة، لكن عندما يسقط الهاتف تنفتح هذه الانحناءات المعدنية وتحمي الهاتف وتخفف من حدة الصدمة.

 

وبعد السقوط يمكنك التقاط الهاتف وطي الانحناءات المعدنية وإعادة الوضع إلى الشكل الطبيعي، ونأمل في الواقع أن تكون هذه الحساسات عالية الدقة كي لا تفتح الانحناءات في أوقات خاطئة كأن يكون الهاتف داخل جيب المستخدم أثناء قيامه بتمارين الجري أو عند قيامه بتحركات مفاجئة.

 

على أي حال، لا يتوافر هذا الغطاء للبيع في الوقت الحالي حيث قام مخترعه بالتقديم على براءة اختراع مما يعني أنه لا يزال حتى الآن مجرد مفهوم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطبيق ذكي يتوقع «الأزمة القلبية» القاتلة قبل وقوعها
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج