أخبار عاجلة
هاتف سامسونق القادم قد يستطيع تصوير فيديو بدقة 8K -
مراجعة ميت 20 و 20 برو: ماهي الإيجابيات والسلبيات ؟ -

هل سنرى هاتفاً بتسعة كاميرات خلفية هذا العام؟

هل سنرى هاتفاً بتسعة كاميرات خلفية هذا العام؟
هل سنرى هاتفاً بتسعة كاميرات خلفية هذا العام؟

يبدو أن الهواتف ذات الثلاثة كاميرات مثل هواوي P20 Pro أو هاتف ال جي القادم V40 الذي سيمتلك أربعة كاميرات ستصبح أمراً عادياً للغاية بعد الأخبار الجديدة التي تتحدث عن قيام إحدى الشركات بتطوير هاتف ذكي بتسعة كاميرات.

 

هذه الشركة هي “لايت Light” ذات التاريخ الطويل في أنظمة الكاميرات المتعددة على الأجهزة المحمولة والتي أضافت 16 عدسة كاميرا L16 متعددة الفتحات والتي أطلقت العام الماضي، حيث تقوم عشر عدسات أو أكثر من هذه العدسات بالتقاط صورة في الوقت ذاته تحت أبعاد بؤرية مختلفة، ومن ثم تقوم الكاميرا بربط هذه الصور ودمجهم في صورة واحدة بدقة 52 ميغابكسل.

 



ويبدو أن لايت قررت إضافة هذا النظام إلى الهواتف الذكية حسب ما أوضح تقرير لصحيفة واشنطن بوست، حيث عرضت الشركة للصحيفة عدة مفاهيم ونماذج تصنيعية تحتوي على ما بين خمسة وتسعة كاميرات في الجانب الخلفي، حيث تستطيع هذه الكاميرات التقاط صور بدقة 64 ميغابكسل وامتصاص ضوء بشكل أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة وتحقيق مؤثرات العمق المتطورة، وأكدت أنها ستعلن عن هذا الهاتف في نهاية العام الحالي دون أن تذكر السعر.

 

وعلى سبيل المقارنة تكلف كاميرا L16 مبلغ 1950$، وإذا كان سعر الهاتف قريباً من هذا الرقم فمن غير المتوقع أن تبيع الشركة عدداً كبيراً منه، خصوصاً وأنه سيكون من تصميم شركة جديدة في عالم الأجهزة المحمولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج