أخبار عاجلة

سامسونج ستضيف دعم تقنية البلوتوث إلى قلم جالاكسي نوت 9

سامسونج ستضيف دعم تقنية البلوتوث إلى قلم جالاكسي نوت 9
سامسونج ستضيف دعم تقنية البلوتوث إلى قلم جالاكسي نوت 9

أفادت شائعات جديدة بأن هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9 ليس الجهاز الوحيد الذي سيتم تطويره هذا العام، حيث يبدو أن الشركة الكورية ترغب بإضافة بعض التحسينات إلى القلم S Pen وربما سيتمثل ذلك من خلال إضافة دعم البلوتوث.

 

فقد أكد مصدر التسريبات الشهير Ice Universe بعض التحديثات الجديدة لقلم S Pen موضحاً أنه سيملك مؤقتاً ذاتياً بعيد المدى يسمح للمستخدمين بالتحكم بتشغيل الموسيقى وتنفيذ مهام أخرى بالاعتماد على تقنية البلوتوث.

 

ولا يزال من غير المعروف كيف سيعمل هذا القلم لكن من الممكن أن يعمل الزر الموجود في القلم كخيار لتشغيل أو إيقاف الموسيقى، أما بالنسبة للمؤقت الذاتي فستكون هذه الميزة مفيدة لالتقاط الصور الجماعية من مسافة بعيدة، أي قد يعمل القلم كجهاز تحكم للكاميرا.

 

وفي حال كان موقع Ice Universe محقاً في معلوماته فإن هذا سيكون أهم تحديث يحصل عليه قلم S Pen، ورغم أن الإصدار الحالي مفيد جداً في كتابة الملاحظات إلا أنه يفتقد للعديد من السمات، لكن من خلال دعم تقنية البلوتوث فإن سامسونج تمكنت من تقديم شيء مميز مرافق لسلسلة أجهزة جالاكسي نوت.

 



مواصفات جالاكسي نوت 9

 

إلى جانب قلم S Pen سيتمتع جالاكسي نوت 9 بمواصفات قوية رغم أن تصميمه لن يكون مختلفاً كثيراً عن نوت 8، وإضافة لذلك سيكون نوت 9 أول هاتف من سلسلة هواتف نوت يتوافر بلون أصفر كما سيكون أول الهواتف الرائدة التي تمتلك حساساً لبصمة الإصبع داخل الشاشة بعد الهاتف الذي أطلقته فيفو.

 

ومن المرجح أن يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سناب دراغون 845 وذاكرة وصول عشوائي 6/8 جيجابايت.

 

ستكشف سامسونج النقاب عن جالاكسي نوت 9 في التاسع من آب/أغسطس القادم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيتم تصنيع المعالج HiSilicon Kirin 990 من قبل شركة TSMC بإستخدام تقنية 7 نانومتر
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج