أخبار عاجلة
فيديو| “BrewCube” نظام جديد لتخمير القهوة الباردة -
رصد الرئيس التنفيذي لسامسونج يستخدم هاتف Galaxy Note 9 -
سقوط الهاتف iphone 7 plus من إرتفاع 140 متر ومازال يعمل -
شاومي تشوق للإعلان عن هاتف Mi A2 -

بيل جيتس يشيد إعجابه بمشاريع الذكاء الاصطناعي من إيلون ماسك

بيل جيتس يشيد إعجابه بمشاريع الذكاء الاصطناعي من إيلون ماسك
بيل جيتس يشيد إعجابه بمشاريع الذكاء الاصطناعي من إيلون ماسك

أصبح بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة من أشد المعجبين بالريادي الشهير إيلون ماسك وشركاته ومشاريعه وبالتحديد المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

 

شارك إيلون ماسك في تأسيس مؤسسة غير ربحية في عام 2015 مع رجل الأعمال سام التمان، وتلقت الشركة تمويلًا بأكثر من مليار دولار في بدايتها وكان هدفها تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي التي تفيد البشرية وقد قامت حتى الآن بشكل أساسي بالوصول إلى الأهداف ذاتها التي حددوها منذ ثلاث سنوات.

 

قامت الشركة بتدريب خمسة بوتات تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي لممارسة ألعاب إلكترونية مثل لعبة المعارك الشهيرة Dota 2 وتسريع وتيرة اللعبة لمدة 180 عام من اللعب في يوم واحد وهذا يعني ان البوتات قد تلقت 100 تجربة بشرية في يوم واحدة.

 

أنشئت هذه الأداة للتغلب على اللاعبين المحترفين وقد فاز بوت الذكاء الاصطناعي OpenAI بمنافسة لعبة Dota 2 العالمية العام الماضي ولكن كانت هذه الخطوة مجرد إحماء فقد قامت الشركة ببناء روبوتات جديدة لتلعب كفريق ولديها القدرة على هزيمةا لبشر.



 

غرد بيل جيتس قائلًا:

 

“هذه مجرد واحدة من مشاريع عدة أتيح لي الفرصة في رؤية أداة OpenAI حيث تعمل على ضمان استفادة أكبر عدد ممكن من الناس من الذكاء الاصطناعي . . . .  هذه مهمة في غاية الأهمية وأنا متحمس لرؤية المزيد من أعمالهم”

 

أما بالنسبة لما يعنيه هذا بالنسبة للحرب الوليدة مقابل الإنسان الآلي فلابد من رؤيتها لكن يبدو من الأسلم أن نقول أن هذه قد تكون خطوة صغيرة نحو الذكاء الاصطناعي ليصبح دكتاتورًا خالدًا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد: تحطم وانفجار صاروخ ياباني أثناء انطلاقه
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج